الدوليةشريط الاخبار

#إصابات متحوّر #دلتا تتفاقم في #أستراليا رغم الإغلاق المستمر

#إصابات متحوّر #دلتا تتفاقم في #أستراليا رغم الإغلاق المستمر

 

سجلت سيدني، أكبر مدن أستراليا، ارتفاعًا قياسيًا في الإصابات بكوفيد-19، مع تحذير السلطات المحلية من أن الأسوأ لم يأت بعد، حيث يستمر تفشي متحوّر دلتا في المنطقة رغم الإغلاق الذي استمر شهرين تقريبًا.

 

حقائق رئيسية

  • سجلت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية 633 إصابة جديدة، الأربعاء، بما في ذلك 545 حالة في العاصمة سيدني متجاوزة الرقم القياسي اليومي السابق للولاية البالغ 478 حالة، الاثنين الماضي.
  • وبحسب بيانات المسؤولين لم يتم عزل نحو 62 حالة من أصل 633 حالة خلال فترة العدوى، بالإضافة إلى وجود أكثر من 400 حالة قيد التأكد منها، ما يشير إلى احتمالية تزايد الأعداد في الأيام المقبلة.
  • حذرت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز، غلاديس بريجيكليان، أن الولاية “لم تشهد الأسوأ بعد”، مشيرة إلى أن الطريقة الوحيدة لوقف تفشي الوباء هي بقاء الجميع في المنزل.
  • حذر كبير مسؤولي الصحة في الولاية، كيري شانت، من أن البيانات تظهر أن كل حالة جديدة في نيو ساوث ويلز تنقل العدوى إلى شخص آخر على الأقل.
  • ابتداءً من الأسبوع المقبل، يمكن للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 39 عامًا والذين يعيشون في مناطق التفشي في سيدني حجز مواعيد لتلقي لقاح فايزر بدءًا من الخميس المقبل.
  • قالت بريجيكليان في بيانها الصحفي: “لا يمكنك الإصابة بالفيروس إذا لم تخالط أشخاصًا آخرين. وعليك أن تفترض، بصرف النظر عن مكان إقامتك في الولاية، أن في كل مرة تخرج فيها، قد تتعرض للإصابة بالفيروس أو أن أي شخص قد خالطته مصاب أيضًا”.

تباطؤ عملية التطعيم

بلغت نسبة سكان نيو ساوث ويلز الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا 22.37% وفقًا لبيانات صحيفة Sydney Morning Herald. وحذر شانت من أن معدل التطعيم في الولاية كان منخفضًا جدًا لإبطاء التفشي الحالي. وألقي اللوم على عمليات التطعيم البطيئة في أستراليا كعامل أساسي وراء شدة التفشي الحالي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى