الرياضة

الاتحاد يفحص جروهي قبل الفيصلي

الاتحاد يفحص جروهي قبل الفيصلي
الاتحاد يفحص جروهي قبل الفيصلي

أجرى البرازيلي مارسيلو جروهي حارس مرمى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الإثنين، فحوصات طبية، على موضع الإصابة التي تعرض لها خلال نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال أمام الرجاء البيضاوي المغربي.
وميدانياً، أدى الفريق أولى تدريباته، بعد عودته فجر الإثنين، قادماً من المغرب عقب خسارته النهائي العربي بالركلات الترجيحية، أمام مضيفه المغربي، ووجه حسن خليفه المدرب المؤقت اللاعبين الذين شاركوا في المواجهة بأداء تدريبات استرجاعية واستشفائية، فيما ركز باقي المران على التدريبات الفنية.
هذا، ويستعد الاتحاد لمواجهة مضيفه الفيصلي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الجمعة.

الاتحاد يفحص جروهي قبل الفيصلي

نادي الاتحاد العربي السعودي تأسس عام 1927 وهو أول نادي رياضي سعودي. وهو أحد أشهر الأندية السعودية. في عام (1947) شهدت الرياضة السعودية نقلة نوعية. حينما أولى الأمير عبد الله الفيصل وزير الداخلية حينها الرياضة اهتماما كبيراً ووجد في الاتحاد نواة طيبة لمستقبل رياضي مشرق. وحضر لأول مرة مباراة بين الاتحاد والمنتخب البريطاني للبوارج التي أقيمت عام 1369 هـ (1949) وفاز بها الاتحاد. وتكفّل بعدها الأمير بنقل الفريق إلى القاهرة للتعرف عن كثب عن كرة القدم المتقدمة آنذاك في مصر. وبالتالي أخذت الرياضة في هذه الفترة تقف على أبواب صيغة رسمية حكومية تمخضت عن الاعتراف الرسمي بها وتشكيل جهاز تنظيمي حكومي لها في عام 1372 هـ (1952).

ويمكن التاريخ لنهاية مرحلة التأسيس وتكوين وتجميع الخبرات وتراكمها بعام 1372هـ حيث أقيمت أول مسابقة رسمية في المملكة كأس وزارة الداخلية حيث كسبها الاتحاد، كان الاتحاد قبل إقامة تلك المسابقة في مرحلة شهدت الكثير من الشد والجذب بين أن يكون أو لا يكون. لكنه كان أيضاً في أوجه مجده. حيث انهالت عليه الانتصارات والحوافز. شهدت تلك الفترة الاتحادية كما طالعنا لقاءات مع فرق الجاليات المختلفة ثم فرق خارج الوطن في رحلته الأولى لمصر. ومع كل هذا الزخم لم يهمل الاتحاد التباري مع الفرق الوطنية في مكة وجدة.

ومنذ تاريخ التأسيس وإلى تاريخنا الحالي بقي الاتحاد مُتربّع على عرش الأندية السَعودية وخير من يُشّرف الوطن في المحافل الخارجية، قد حاز على لقبي دوري أبطال آسيا عامي 2004 و 2005، وقد شارك النادي في كأس العالم للأندية وأخذ المركز الرابع في 2005. وهو الفريق الآسيوي الوحيد الذي حصد لقب دوري الأبطال مرتين متتاليتين، وقد وصل لنهائي دوري الأبطال عام 2009 وكان وصيفاً، الاتحاد يملك سمعة كبيرة لكونه أقدم نادٍ لا يزال باقٍ في الكرة السعودية.

مزيد من الاخبار

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى