الحدث الثقافيشريط الاخبار

مدحت العدل : القوى الناعمة السعودية ستصبح من أهم القوى في العالم العربي

مدحت العدل : القوى الناعمة السعودية ستصبح من أهم القوى في العالم العربي

وائل العتيبي جدة

أكد السيناريست والشاعر الغنائي والمنتج مدحت العدل أن القوى الناعمة السعودية ستصبح خلال الخمس السنوات القادمة
من أهم القوى الناعمة في العالم العربي ،وأن المملكة تشهد تطور كبير وحراك فني واعد ، وأن أدوات القوة الناعمة التي تمتلكها السعودية متعددة ، و ان معالي المستشار تركي آل الشيخ يمثل واحدا من رجالات قوة المملكة الناعمة وفقا لتوجيهات صانع التغيير وعراب رؤية المملكة 2030، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، من حيث التعاطي مع ملفات عدة منها الرياضة والترفيه واستقطاب النجوم والاستثمار خارج المملكة، حيث حقق نجاحات كبيرة في مواسم السعودية لتنضم هذه النجاحات إلى سلسلة كبيرة من الإنجازات التي استطاع آل الشيخ تحقيقها على أرض الواقع.

واعرب العدل عن سعادته بالتطوير الذي تشهده المملكة واهمية خلق جيل جديد من المفكرين والمبدعين السعودين وقال إن الكتاب السعوديين والروائين لهم مستقبل واعد في السينما .

مدحت العدل : القوى الناعمة السعودية ستصبح من أهم القوى في العالم العربي

جاء ذلك على هامش دورة تدريب كتابة السيناريو والمقامة على مدار عشرة أيام ، والتي تتحدث عن أفضل طرق الكتابة الحديثة والمعالجة والحبكة الدرامية ، من البداية للأحتراف ، كما حضرها الروائي الكبير عبده خال وعدة كتاب سعوديين .

وقال ” العدل ” المملكة بلدي التاني ، لذلك اكون سعيد عند دعوتي إليها وقد كنت ضيف مهرجان البحر الأحمر في جدة ، والذي كان مقرر أن تعرض فيه العديد من أعمالي من إخراج خيري بشارة ، حيث قامت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بترميم تسعة أفلام لخيرى بشارة، عبر معالجة النسخ الفيلمية الأصلية وترقيتها تقنياً كإسهام من المؤسسة للعناية بالتراث السينمائي العربي والعالمي .

و حول عودة شريهان قال” العدل” لم تكن عودة شريهان لتتحقق لولا أنها ضمنت تماماً عدم المسّ بصورتها الأسطورية. فبانتاج العدل وبرعاية «الهيئة العامة للترفيه» و«إم بي سي» التي منحتها سقوفاً إنتاجية شاهقة، فتُحلّق في الخيالات البعيدة، في الفخامة والإبهار، وفي العظمة؛ كأنها لم تغب كل تلك السنوات. ولم تهجر الضوء، وأضاف:”فخورككاتب أن يكون في ملف تجاربي وأعمالي، مسرحية قدمتها الرائعة شريهان .

من جهته بين الكاتب عبده خال الذي انضم للدورة قائلا أجد نفسي مبهورا بمجموعة من الشباب والشبات الحاملين لأفكار متقدة، و هم من سيلونون حياتنا جمالا .

 

مزيد من الاخبار

المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى