الرياضة

الفيحاء يقترب من ضم الطريس بالإعارة

الفيحاء يقترب من ضم الطريس بالإعارة

اقتربت إدارة نادي الفيحاء، من ضم فواز الطريس لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بنظام الإعارة، حسبما أكدت مصادر خاصة بـ«الرياضية»، الثلاثاء.
وتأتي خطوة الفيحاء، لتدعيم صفوف فريقه العائد أخيراً إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد خوضه منافسات دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.
واشترى الهلال المدة المتبقية من عقد الطريس مع الاتفاق في أكتوبر الماضي، مقابل خمسة ملايين ريال، بخلاف حصة اللاعب.
ومنذ انضمامه إلى حامل لقب بطولة الدوري، لم يشارك اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، سوى في 100 دقيقة، معظمها في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021.

الفيحاء يقترب من ضم الطريس بالإعارة

نادي الفيحاء، نادي كرة قدم سعودي، ويقع مقره في مدينة المجمعة شمال منطقة الرياض. تأسس نادي الفيحاء بالمجمعة[1] عام 1938، وتم تسجيله رسمياً في 28 ربيع الآخر 1386 حيث كان للرياضة في المجمعة جذورًا تاريخيةً قبل الفيحاء من خلال عدة أندية، وتجمعات شبابية يمارسون الرياضة كهواية وبشكل منظم، ولكن دون مرجعية رسمية، حيث كان هناك النادي الأهلي ونادي الشباب اللذان استمرا في التنافس عدة سنوات، يقود كل منهم مجموعة من أبناء المجمعة، واختفيا هذان الناديان، لينشأ بعدهما نادي الفيحاء، ونادي منيخ، واللذان لم يطول بينهم التنافس، حيث تم دمجهما تحت مسمى الفيحاء ليكون النادي الرسمي والممثل الشرعي لمدينة المجمعة، ويعد نادي الفيحاء من أعرق الأندية في المنطقة، حيث كان طوال تاريخه وما زال يقوم بدوره في خدمة شباب المجمعة، حيث تميز بدوره الاجتماعي البارز وحقق تفاعلًا كبيرًا مع جميع شرائح المجتمع كما كان منبرًا ثقافيًا كبيرًا وملتقى أدبيًا.

توجد في النادي مكتبة تضم أبرز الكتب والمراجع الثقافية والعلمية والأدبية النادرة، كما يوجد متحف فريد يضم أكثر من ألف قطعة أثرية نادرة تم الاستعانة بها في مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة.

ويعتبر نادي الفيحاء من أكثر الاندية نشاطات وتفاعل مع المجتمع وملتقى لشباب وأهالي المجمعة. كما حقق على المستوى الرياضي العديد من الانجازات في جميع الألعاب الفردية والجماعية متفوقًا في المسابقات الثقافية والاجتماعية، تقام فيه المحاضرات الدينية، والندوات الأدبية، والأمسيات الشعرية.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى