الصحةالمجتمع

لائحة تنفيذية لشمول الأيتام بالتأمين الصحي الإلزامي

شرع مجلس الضمان الصحي التعاوني بإعداد اللائحة التنفيذية لنظام شمول الأيتام المحتضنين لدى الأسر المستفيدة من التأمين الصحي الإلزامي المقدم من أصحاب العمل أسوة بالمعالين الآخرين من الأسرة، بعد صدور موافقة مجلس الوزراء على ذلك.

وأوضح الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني الدكتور شباب بن سعد الغامدي أن موافقة مجلس الوزراء على نظام التأمين الطبي للأيتام يؤكد حرص القيادة على تلمس احتياجات المواطنين وظروف كل فئة من المجتمع، مشيراً إلى أن القرار ذو طابع إنساني يعكس أقصى درجات الاهتمام والرعاية لذوي الظروف الخاصة في المملكة.

وبين أن مجلس الضمان الصحي قطع شوطاً كبيراً في إعداد السياسات والإجراءات الخاصة بنظام شمول الأيتام بتأمين أسرهم المحتضنة، لافتاً النظر إلى أن المجلس يعمل مع شركائه وبتوجيه من وزير الصحة رئيس المجلس الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة على إعداد وتطبيق النظام الجديد بما في ذلك المتابعة الفنية والطبية وبشكل مستمر للمعنيين بالنظام كافة والعمل على تطويره لحفظ حقوق جميع الأطراف.

وعبر الغامدي عن ثقته بالقطاع الخاص وحرصه على دعم الأيتام ضمن مسؤوليته الاجتماعية، مشيراً إلى أن المجلس يدرس تقديم عروض وحوافز لأصحاب العمل لتذليل الصعوبات أمام قبولهم لطلب شمول المحتضن بتأمين أسرته الحاضنة بحكم أن شركات ومؤسسات القطاع الخاص ستتحمل تكاليف وثيقة التأمين.

لائحة تنفيذية لشمول الأيتام بالتأمين الصحي الإلزامي

يشار إلى أن مجلس الضمان الصحي التعاوني قد وقع مؤخراً مذكرة تفاهم مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضمن إطار تفعيل المبادرات والشراكة المجتمعية لحصول الأيتام على الخدمات الصحية عن طريق التأمين الطبي.

مزيد من الاخبار

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى