المجتمع

«حضورية المدارس» تنعش الأسواق والمكتبات

«حضورية المدارس» تنعش الأسواق والمكتبات

تشهد الأسواق والمراكز التجارية والمكتبات بمحافظة جدة، إقبالاً متزايداً من المواطنين والمقيمين، مع قرب بدء العام الدراسي وعودة الطلاب والطالبات لمدارسهم حضورياً يوم الأحد المقبل، ووفرت الأسواق المستلزمات والأدوات المدرسية من ملابس وقرطاسية وحقائب، بكميات تلبي الطلب المتوقع في ظل منافسة لجذب المتسوقين بالعروض والتخفيضات والحرص على تلبية احتياجات جميع الفئات العمرية.

وسعت محال الأقمشة والخياطة لتوفير الطلبات المتوقعة على الثياب والمراييل المدرسية لمختلف المراحل، وذلك بعرض أفضل أنواع الأقمشة ذات الجودة والمتانة العالية، التي تستخدم في عمل الكثير من تصاميم الزي المدرسي.

«حضورية المدارس» تنعش الأسواق والمكتبات

من جهته أوضح مندوب المبيعات في أحد الأسواق بمحافظة جدة مروان سالم أن الإقبال على الملابس المدرسية شهد زيادة خلال الأسبوعين الأخيرين، لافتاً الانتباه إلى وجود مواصفات ومقاسات لهذه الملابس بحسب كل مرحلة دراسية، كما خصصت بعض الأسواق أركاناً خاصة داخلها لتوفير الأحذية المدرسية بمقاسات وألوان مختلفة، لإتاحة الفرصة أمام أولياء الأمور لاختيار الأغراض المناسبة والنوعيات المميزة لأبنائهم.

وأكد مسؤول المبيعات بإحدى المكتبات إبراهيم العلي أن رغبات المتسوقين وطلباتهم تتفاوت بحسب الأسعار وأنواع المنتجات التي يتم عرضها، وتشمل غالباً شراء المستلزمات الخاصة بالدراسة كالدفاتر والأقلام والحقائب والأدوات الأخرى، فيما يهتم البعض بأنواع خاصة من المستلزمات المدرسية.

من جانبه أفاد أحد ملاك القرطاسية بجدة محمد الحسيني أن المحل شهد حركة تجارية وعاد النشاط إليه، مبيناً أن الحقائب المدرسية كانت من أكثر المستلزمات المدرسية المطلوبة في هذا التوقيت، إلى جانب الملحقات الخاصة بكل فصل دراسي مثل الأقلام، والدفاتر، والألوان، والكراسات، والأدوات الهندسية.

محافظة جدة واحدة من محافظات المملكة العربية السعودية، وتُشكِّل مع ستة عشر محافظةً مجاورةً في منطقة مكة المكرمة. تبعد المحافظة 949 كم عن عاصمة المملكة الرياض، وتبعد 79 كم عن مدينة مكة المكرمة عاصمة المنطقة، وتبعد 420 كم عن مدينة المدينة المنورة. وأكبر محافظة في منطقة مكة المكرمة.

تتولى محافظة جدة إدارة المدينة، ويتبع المحافظة بالإضافة إلى مدينة جدة مركز ثول، والمحافظ الحالي هو الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود وتتبع المحافظة إدارياً منطقة مكة المكرمة. أما أمين محافظة جدة فهو صالح بن علي التركي.

مزيد من الاخبار

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى