الاقتصادشريط الاخبار

#الدولار يستقر وترقب لكلمة باول في ندوة جاكسون هول

#الدولار يستقر وترقب لكلمة باول في ندوة جاكسون هول

استقر الدولار اليوم الجمعة إذ يترقب المستثمرون كلمة مرتقبة بشدة لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، فيما يشكك محللون الآن في أن رئيس البنك المركزي سيلمح إلى الموعد المحتمل للبدء في تقليص مشتريات الأصول.
وتركيز السوق هذا الأسبوع على الإشارات التي قد يبعث بها البنك المركزي الأمريكي في مؤتمره السنوي في جاكسون هول والذي انطلق أمس الخميس عبر الإنترنت، وكلمة باول اليوم ستكون الحدث الرئيسي فيه.
ويستغل رؤساء مجلس الاحتياطي عادة المناسبة لتقديم توقعات بشان السياسة في المستقبل، بحسب ما نشرت “رويترز”.
ويشك محللون في أن باول سيلمح عن الموعد المحتمل لبدء المجلس في خفض برنامجه لشراء الأصول بعد. ويشير إجماع في السوق إلى أن رئيس مجلس الاحتياطي سيعلن عن خفض التحفيز في الربع الأخير من العام، وسيقدم إشارة واضحة في اجتماع واحد قبل الإعلان الفعلي.
وقالت تو لان نوين المحللة لدى كومرتس بنك إن أي تحرك بعيدا عن “نهج أكثر حذرا” قد يمنح دفعة للدولار.
ولم يطرأ تغير يُذكر على مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، ليتداول عند 93.046 بحلول الساعة 0820 بتوقيت جرينتش.
وبلغ العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات في أحدث تعاملات 1.3458 بالمئة، بعد أن بلغ 1.375 بالمئة عقب تصريحات من عضو بمجلس الاحتياطي دعاء مجلس الاحتياطي للبدء في تقليص مشتريات الأصول، وهو أعلى مستوى منذ 12 أغسطس.
وأثناء الليل، تلقى الدولار الذي يُعتبر ملاذا آمنا بعض الدعم بعد تفجير انتحاري في مطار كابول.
واستقر اليورو والجنيه الإسترليني دون تغيير تقريبا عند 1.1754 دولار و1.3702 دولار.
ونزل الدولار النيوزيلندي بعد أن قالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن إن إجراءات العزل العام الهادفة لاحتواء كوفيد-19 في أوكلاند من المرجح أن تظل سارية لمدة أسبوعين آخرين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى