المحلية

وقاية: اشتراط تحصين المخالطين للطلاب

الأقل من 12 عامًا للدراسة حضوريًا

وقاية: اشتراط تحصين المخالطين للطلاب

اشترطت البروتوكولات الوقائية في المدارس التي أصدرتها هيئة الصحة العامة (وقاية)، تحصين جميع المخالطين للفئة العمرية الأقل من 12 عامًا بما فيها العمالة المنزلية، بجرعتين من اللقاحات المعتمدة بالسعودية ضد كورونا، من أجل الدراسة الحضورية.

وأوضحت البروتوكولات الوقائية، أن التحصين يشمل الوالدين والأخوة والعمالة المنزلية. مشيرة إلى أن الدراسة الحضورية للفئة الأقل من 12 عاما ستكون بوصول المناعة الاجتماعية بجرعتين إلى 70% أو تاريخ 30 أكتوبر القادم أيهما أقرب.

كما تضمنت البروتوكولاوت ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل الفصول مثل الكمامة والتباعد الاجتماعي، للحد من تفشي فيروس كورونا بين الطلبة.

واشتملت البروتوكولات أيضا على عدم حضور الطالب المريض أو المخالط وفقا لتطبيق توكلنا، إلى المدرسة، إلا بعد التعافي للمريض، وبعد مرور 10 أيام للمخالط.

وقاية: اشتراط تحصين المخالطين للطلاب

هيئة الصحة العامة (المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها سابقا) هي هيئة حكومية سعودية تهدف إلى الإسهام في الحد من الأمراض المعدية وغير المعدية، والعمل على رصدها ومتابعتها ودرء انتشارها.[2][3] في 2 مارس 2021 صدر قرار مجلس الوزراء بتحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها إلى هيئة عامة باسم هيئة الصحة العامة.

  • إجراء البحوث والدراسات والتجارب العلمية التطبيقية في مجال تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية ومكافحتها.
  • رصد ومتابعة الأمراض المعدية وغير المعدية على المستوى الوطني والدولي، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بها.
  • دعم وتيسير تنفيذ السياسات والاستراتيجيات الوطنية لتعزيز الصحة ومكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية.
  • إعداد الخطط والاستراتيجيات اللازمة للتدخل الفوري في حالات الأوبئة والكوارث التي تؤثر في الصحة العامة.
  • التعاون مع المراكز والجهات المختصة الأخرى في المملكة وخارجها في مجال تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية ومكافحتها.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى