المناسباتشريط الاخبار

قنصلية اندونيسيا بـ جدة تحتفل بذكرى عيد الاستقلال الـ 73

الحــــدث : نزار العلي (جدة) nezar1900@

ثلاثة وسبعون عاماً مرت على استقلال اندونيسيا هذه الدولة الاسيوية ذات اكبر تجمع اسلامي في العالم احتفلت قنصليتها بجدة بهذه الذكرى العزيزة والتي تعتبر الذكرى السنوية لعيد الاستقلال واليوم الوطني الاندونيسي  .

لم يكن حفلاً اعتياديا ً هذه السنة حيث قرر الدكتور محمد هيري شريف الدين القنصل العام لجمهورية إندونيسيا بجدة وحرمه قرر ان تكون هذه الحفلة مميزة بدا من الاستقبال وحتى نهاية مراسم الحفل الذي بدأ بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم السلامين الملكي السعودي والجمهوري الاندونيسي ، بحضور عدد من السفراء والقناصل العامين بجدة وعلى رأسهم سعادة السفير جمال بكر بالخيور المدير العام لفرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة.

ثم تحدث شريف الدين مرحباً بالحضور ومؤكداً على عمق العلاقات بين المملكة واندونيسيا ،داعياً القناصل العامين لتقطيع قالب الحلوى احتفالاً بهذه المناسبة.

 كما تخلل الحفل عدد من اللوحات الفلكلورية الاندونيسية اضافة الى مشاركة خاصة من الفنان الاندونيسي ايرشا  الحائز على المركز الأول في الاكاديمية الاسيوية  والذي حضر خصيصاً الى المملكة للمشاركة في هذا الحفل والذي ادهش الحضور بالإنشاد باللغة العربية  .

وتعتبر ذكرى الاستقلال بالنسبة للإندونيسيين حدثاً تاريخياً هاماً يجعلون منه فرصة لجسيد تراثهم وعاداتهم واستعراض تقاليدهم العرقية الاصيلة كالزي الرسمي وبعض المنحوتات والتحف الشعبية والتي ترمز لكل منطقة في بلادهم  اضافة الى استحضار علم اندونيسيا في معظم تفاصيل الحفل .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى