شريط الاخبارفنون

اختتام ورشة “كتابة السيناريو ” لمدحت العدل في جدة

اختتام ورشة “كتابة السيناريو ” لمدحت العدل في جدة

اختتمت مساء أمس ورشة عمل ” كتابة السناريو من البداية للأحتراف” والتي اقيمت في جدة على مدار عشرة أيام قدمها السيناريست والكاتب والشاعر الغنائي مدحت العدل لأكثر من (٢٣) شاب وشابة من المتدربين السعوديين .

قدمتها شركة ورد وبالتعاون مع مركز الفكرة المضيئة للتدريب في بيئة تحفز على الأصالة والإبداع.

حيث أستهدفت الدورة المتدربين والمتدربات الراغبين في الحصول على المهارات اللازمة لتطوير أفكارهم الأدبية وخلق ملامح الحركة على الشاشة من خلال التدريبات العملية وورش العمل الخلاقة للأفكار والإبداعات.

وقالت امل حجار رئيس مجلس ادارة شركة تنوين للانتاج السينائي والتي كانت الراعي لتلك الدورة من خلال الدورة تعلم المتدريبن على كيفية تحول الفكرة الى فيلم يشاهده الملايين ، وكيفية جذب شركات الانتاج ، ومعالجة قضايا المجتمع من خلال طرحها ضمن دراما تمس الشارع السعودي .

وأضافت في هذه الدورة تم اختيار الحائزة على المركز الاول الشابة الموهوبة (ريم بن يوسف ) وتم توقيع عقد معها بعد توزيع الشهادات مباشرة للمشاركة في كتابة الفيلم القادم تحت اشراف الدكتور مدحت العدل .

واوضح ” مهند عبداللطيف جداوي ” رئيس مجلس ادارة شركة ورد ان الدورة بدأت بالتعرف على أساسيات ومفهوم الدراما وكيفية عمل البناء الدرامي للقصة والمقدمة المنطقية وفن المجابهة ومراحل القصة والحبكة والتوازن ثم انتقل البرنامج إلى كيفية إعداد فكرة إبداعية للمتدرب ، واضاف المدير التنفيذي لشركة ورد ” محمد عبدالرحمن ابوناصف” ان صاحب التدريبات العملية مشاهدة عدة أعمال درامية وقراءة نصوص السيناريو لشرح كيفية ترجمة النص إلى عمل درامي وتحريك الأشخاص على الشاشة.

من ناحيته أوضح العدل أن ورشة العمل تتحدث عن أفضل طرق الكتابة الحديثة والمعالجة والحبكة الدرامية ، وعن سعادته بالتطوير الذي تشهده المملكة واهمية خلق جيل جديد من المفكرين والمبدعين السعودين.

من جهتها أوضحت المدير التنفيذي لمركز الفكرة المضيئة للتدريب اشواق فاضل جمبي أن المركز سيكون منبع للدورات في المجالات الفنية بالتعاون مع العديد من الجهات .

جدير بالذكر ان العدل كاتب ومنتج ومؤلف للعديد من الأفلام والمسلسلات المصرية منها : مافيا, الديلير, صعيدي في الجامعة الأمريكية, أصحاب ولا بزنس, الداعية, حارة اليهود, أعلى سعر, فوق مستوى الشبهات

اختتام ورشة “كتابة السيناريو ” لمدحت العدل في جدة

مزيد من الاخبار

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى