أخبار منوعة

متحف «إيرميتاج» الروسي يبيع لوحاته الشهيرة بالصكوك

بدأ متحف «إيرميتاج» الروسي الكبير ببيع رموز غير قابلة للاستبدال (إن إف تي)، وهي صكوك رقمية مصدّقة بات استخدامها رائجاً جدّا، بالاستناد إلى الأعمال المدرجة في مجموعته الواسعة جدّاً في سان بطرسبورغ، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وكانت قد، انطلقت عملية البيع العامة بالشراكة مع منصّة «باينانس إن إف تي»، على أن تستمرّ إلى السابع من سبتمبر (أيلول)، بحسب ما أعلنت المؤسسة في بيان.
ورموز «إن إف تي» هي صكوك رقمية مزوّدة بشهادة أصالة غير قابلة للانتهاك من حيث المبدأ. وقد شهدت إقبالاً كبيراً في السنوات الأخيرة في أوساط هواة الجمع، وبلغت أسعار البعض منها ملايين الدولارات خلال مزايدات. وهي قد تكون أصولاً رقمية بالكامل أو نسخاً من أصول فعلية.
ويعرض المتحف على سبيل المثال شراء لوحة «العذراء المرضعة» (مادونا ليتا) لليوناردو دا فينشي (1490) و«جوديث» لجورجونه (1504) و«الليلك» لفنسنت فان غوخ (1889) و«زاوية من حديقة مونجيرون» لكلود مونيه (1876) و«المقطوعة الخامسة» لفاسيلي كاندينسكي (1913)، على شكل رموز غير قابلة للاستبدال.
وتحمل الشهادات توقيع مدير «إيرميتاج» ميخائيل بيوتروفسكي، على ما أفاد المتحف. وتضمّ منصّة «باينانس إن إف تي» فنانين وهواة جمع يتبادلون الرموز الأكثر طلباً.
أسس متحف «إيرميتاج» سنة 1764 وهو أكبر متحف في العالم من حيث المعروضات فيه، مع أكثر من 60 ألف تحفة في نحو ألف قاعة عرض ونحو ثلاثة ملايين قطعة محفوظة في مستودعاته.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى