المحلية

3 أيام تكشف استمرار الحرب على الفساد بقوة

3 أيام تكشف استمرار الحرب على الفساد بقوة

خلال 3 أيام تم الإعلان عن 3 بيانات مهمة في مكافحة الفساد، كان على رأسها الأمر الملكي الكريم بإعفاء مدير الأمن العام وإحالته إلى التحقيق ، والكشف عن تورط ضباط كبار ومسؤولين بمختلف المستويات ، إضافة إلى شركات ورجال الأعمال .. هذا الأمر يؤكد أن الحرب على الفساد مستمرة وبكل قوة ضد كل من يحاول استغلال السلطة أو إساءة استخدامها بشكل أو بأخر , وأن الأوامر تشير إلى عدم نجاة أي فاسد مهما كان المنصب ,ومهما تقادم الفعل ,فالمطاردة مستمرة حتى بعد التقاعد.. الكشف عن هذا النوع من العمليات يؤكد مستوى الشفافية العالية التي وصلت إليها مرحلة مكافحة الفساد في بلادنا حتى وإن كانت الأمور تخص أي وزارة من الوزارات السيادية ,كما أنها رسالة إلى الجميع بأن المكان أو الرتبة أو المرتبة لن تكون حاجزا أمام الملاحقة مهما كان.

3 أيام تكشف استمرار الحرب على الفساد بقوة

لقد أثبتت ملاحقة الفاسدين أنهم لن يكونوا في مأمن حتى داخل أروقة نزاهة أو غيرها من الجهات ..فعبارة أقرب من الخوف تأمن مقولة ليس لها مكان في الوقت الحالي في ظل الحرب على الفساد وملاحقة الفاسدين بمختلف رتبهم ومراتبهم ومكانتهم .

يدا المواطن والمقيم

إن تعاون المواطنين والمقيمين مع الجهات الرقابية والإبلاغ عن المخالفات يسهم بدون شك في كشف أعداء التنمية الذين يفضلون مصالحهم الشخصية على مصالح وطنهم ومجتمعهم ,غير مبالين بسرقة الأموال العامة ,وانعكاس تلك السرقات ونهب الأموال العامة على الخدمات المقدمة للجميع بشكل سلبي.. لقد أثبتت حكومتنا الرشيدة أنها قادرة على التعامل مع أي حالات فساد بغض النظر عن مرتكبيها أو مواقعهم ,كما أثبتت أهمية الشفافية المطلقة والواضحة سيرا على نهجها في مكافحة هذا الوباء.

نزاهة وأعمال جبارة

إن ماتقوم به هيئة الرقابة ومكافة الفساد «نزاهة» من أعمال جبارة ومتلاحقة ليؤكد حرص قيادتنا الرشيدة على القضاء على هذا الوباء الخطير الذي يدمر الأوطان في حالة الاستشراء.كما يهدد النهضة التنمية لأي بلد..فالهيئة تعمل على مكافحة الفساد,و حماية النزاهة، وتعزيز مبدأ الشفافية، ومكافحة الفساد المالي والإداري بشتى صوره ومظاهره وأساليبه,ومتابعة تنفيذ الأوامر والتعليمات المتعلقة بالشأن العام ومصالح المواطنين بما يضمن الالتزام بها ,والتحري عن أوجه الفساد المالي والإداري في عقود الأشغال العامة,واسترداد الأموال والعائدات الناتجة من جرائم الفساد ,وتحديد نقاط الضعف التي يمكن أن تؤدي إلى الفساد، والعمل على معالجتها,وعدم التسامح مع الفساد بشتى صوره..

3 أيام تكشف استمرار الحرب على الفساد بقوة

3 قضايا كبيرة

يذكر أن الثلاثة أيام الأخيرة تم الكشف عن 3 قضايا كبيرة ومهمة أبرزها إقالة مدير الأمن العام وإحالته إلى التحقيق, وضبط متورطين في قضايا فساد في قطاعات مختلفة ,والكشف عن الجولات التي قامت بها نزاهة خلال شهر محرم . وأسفرت عن ضبط ورصد مخالفات في عدة قطاعات حكومية ,وإيقاف متهمين على خلفية تلك الجولات..

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى