الصحة

#السعودية تسجّل أدنى إصابات بـ« #كورونا » منذ 9 أشهر

#السعودية تسجّل أدنى إصابات بـ« #كورونا » منذ 9 أشهر

تراجعت حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد في السعودية بصورة ملحوظة لتصل إلى أقل من 100 حالة، للمرة الأولى منذ مطلع شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، تزامناً مع ارتفاع عدد الجرعات المعطاة من اللقاح إلى قرابة الـ40 مليون جرعة.

وسجلت وزارة الصحة السعودية، أمس، 83 إصابة جديدة، في انخفاض واضح للحالات اليومية المرصودة، وللحالات النشطة التي تراجعت إلى 2312 حالة، منها 528 حالة حرجة، في الوقت الذي أعلنت عن شفاء 75 حالة من تداعيات الفيروس، ليبلغ عدد حالات التعافي 534 ألفاً و983 حالة، بنسبة شفاء تفوق 98 في المائة من إجمالي حالات الإصابة.

#السعودية تسجّل أدنى إصابات بـ« #كورونا » منذ 9 أشهر

وبينت الإحصائية الجديدة لوزارة الصحة السعودية أن إجمالي عدد الإصابات بلغ 545 ألفاً و912 حالة، في الوقت الذي تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، أمس، ليصل إجمالي عدد الوفيات من تداعيات الفيروس 8617 حالة.

وتواصل السعودية طريقها نحو تحقيق المناعة المجتمعية بتوفير اللقاحات المعتمدة الفعالة والآمنة لجميع أفراد المجتمع مواطنين ومقيمين على حد سواء مجاناً، وسط دعوات متواصلة لتأكيد أهمية الحصول على جرعتين من اللقاح للوقاية من مضاعفات متحورات الفيروس سريعة الانتشار.

وأكدت وزارة الصحة السعودية أهمية استمرار التقيد بالإجراءات الوقائية وأخذ جرعتي اللقاح للحماية من مضاعفات «كوفيد – 19» والحد منه. وكان الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أكد أن المنحنى الوبائي يشهد انخفاضاً ملحوظاً في تسجيل الحالات بالسعودية خلال هذه الفترة، لافتاً النظر إلى أن متحور «دلتا» هو السائد عالمياً، ويعد أشد المتحورات إثارة للقلق وذلك لسرعة انتشاره، ويلزم أخذ جرعتين لتحقق الحماية من مضاعفاته وعدم الاكتفاء بجرعة واحدة.

#السعودية تسجّل أدنى إصابات بـ« #كورونا » منذ 9 أشهر

وشددت وزارة الصحة على أن اللقاحات المعتمدة في السعودية فعالة وآمنة، مؤكدة أهمية الحصول على جرعتين من لقاح «كورونا» للوقاية من مضاعفات متحورات الفيروس سريعة الانتشار.

من جهة أخرى، تستقبل اليوم الإمارات المقيمين من أصحاب الإقامات السارية من الدول التي تم منع القدوم منها مسبقاً الحاصلين على الجرعات الكاملة للقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، يشمل ذلك القادمين من كل من الهند وباكستان وبنغلاديش ونيبال وسيريلانكا وفيتنام وناميبيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية وأوغندا وسيراليون وليبيريا وجنوب أفريقيا ونيجيريا وأفغانستان.

ويُطلب من جميع القادمين تقديم طلب على الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وإكمال طلب إثبات التطعيم للحصول على الموافقات اللازمة، مع ضرورة إبراز هذه الموافقة، بالإضافة إلى شهادات التطعيم المصدقة عند المغادرة. كما سيتطلب منهم تقديم نتيجة فحص مخبري (PCR) سلبية خلال 48 ساعة من موعد المغادرة، أما بالنسبة للأشخاص الحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح «كوفيد – 19» المعتمدة من منظمة الصحة العالمية بالجرعات الكاملة، الذين انتهت إقاماتهم أثناء وجودهم خارج الدولة في إحدى الدول المشمولة بالإغلاق ومنذ صدور قرار المنع لكل دولة، فيمكنهم القدوم للدولة بمقتضى إذن دخول جديد على أن تتم تسوية أوضاعهم بعد دخولهم للدولة.

#السعودية تسجّل أدنى إصابات بـ« #كورونا » منذ 9 أشهر

وفي سلطنة عمان، يبدأ المشرفون وأعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والوظائف المرتبطة بها والفئات المساندة لها بمختلف مدارس السلطنة عامهم الدراسي الجديد اليوم، بإجراءات احترازية اتخذتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة من أجل إيجاد بيئة صحية آمنة بمختلف المدارس، في إطار الجهود المستمرة للحد من انتشار جائحة «كوفيد – 19».

#السعودية تسجّل أدنى إصابات بـ« #كورونا » منذ 9 أشهر

الشرق الاوسط

مزيد من الاخبار

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى