الحوادث

مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران يتفقد سير العمل بإدارة الدفاع المدني بمحافظة بدر الجنوب ويلتقي محافظ المحافظة

الحدث – نجران

تفقد مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران اللواء/غازي بن يحيى الألمعي سير العمل بإدارة الدفاع المدني بمحافظة بدر الجنوب ومركز الدفاع المدني بهداده بمحافظة بدرالجنوب .
وجرى خلال الجولة الاجتماع بجميع الضباط والأفراد بالإدارة وفرقها الميدانية حيث نقل لهم اللواء الألمعي تحيات معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو وتقديره نظير جهودهم وتفانيهم في آداء واجباتهم، بعد ذلك استمع إلى  شرح مفصل عن الإدارة وموقعها الجغرافي وحدودها الإدارية وعدد السكان والقوى الالية والبشرية والأنشطة الخاضعة للإشراف الوقائي واحصائية الحوادث والمخاطر المحتملة والصعوبات والمعوقات وعدد القرى والهجر والاودية التي تشملها تغطية الإدارة .
كما اطلع خلال زيارته على بعض التطبيقات العملية الميدانية للتأكد من مدى جاهزية الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة والآليات والمعدات المتخصصة لتنفيذ المهمات المنوطة بها بكل مهنية وكفاءة واقتدار.

كما تضمنت الجولة زيارة لمحافظ بدر الجنوب الأستاذ/محمد عبيد الحربي بمكتبه بمقر المحافظة وجرى خلال الزيارة مناقشة تفعيل وانفاذ ما تم اعتماده من توصيات بلجنة الدفاع المدني الرئيسية بالمنطقة في اجتماعها الأخير برئاسة صاحب السمو أمير منطقة نجران الأمير/ جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد فيما يخص محافظة بدر الجنوب ، و بحث حاجة المحافظة لدعم بعض المراكز التابعه لها بقوى بشرية وآلية.

وأفاد المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران النقيب / عبدالخالق بن علي القحطاني أن هذه الجولة التفقدية تهدف إلى الوقوف على جاهزية القوة البشرية والآلية، وتفقد الحاجات والنواقص من كوادر وآليات، ورصد أي ملاحظات والعمل على تلافي السلبيات ومضاعفة الإيجابيات في مجال العمل والخدمات التي يقدمها الدفاع المدني وتكثيف الإجراءات الوقائية والتوعوية ومباشرة الحوادث والحالات التي تتطلب التدخل.
كما أشار النقيب القحطاني إلى أن الجولة مستمرة على بقية الادارات والمراكز الداخلية والخارجية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى