الدولية

فرنسا: نبيع أسلحة لحلفاء الحرب ضد الإرهاب.. والسعودية لم تستخدمها ضد المدنيين

الحدث – باريس

أكدت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، اليوم الثلاثاء، أن الأسلحة التي صدرتها باريس إلى المملكة العربية السعودية والإمارات لم تُستخدم ضد المدنيين.

وتطرقت بارلي في لقاء على قناة “bfmtv” إلى قضية تصدير فرنسا السلاح للدول الأجنبية، ومن بينها السعودية؛ حيث قالت: “نبيع منذ سنوات طويلة مضت الأسلحة إلى السعودية والإمارات، ولكن على حد علمي لم يتم استخدام الأسلحة التي تم بيعها مؤخرًا ضد السكان المدنيين”.

وأوضحت أن باريس لا تزال موردًا “متواضعًا” للمملكة العربية السعودية، وأنه يتم إبرام الصفقات بعد إجراء فحص دقيق للغاية، ومن بين المعايير التي تؤخذ في الاعتبار احترام القانون العسكري الدولي.

وتابعت: “نبيع الأسلحة لأن هناك أسبابًا جدية، أمنية، جغرافية، سياسية، نحن منخرطون مع آخرين في الحرب ضد الإرهاب، نبيع الأسلحة للحلفاء الملتزمين مثلنا في هذه الحرب”.

وبينت أن سيادة أوروبا تعتمد على الاستقلال الأمني، وهذه واحدة من القضايا التي تستهدفها فرنسا من خلال تصدير الأسلحة، “عندما نبيع أسلحة نتيح الفرصة أيضًا للصناعات الدفاعية وقاعدتنا الصناعية ليس فقط الفرنسية، بل الأوروبية بأن تكون أقل اعتمادًا على دول أخرى”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق