المحلية

بالفيديو .. جامعة الطائف تحيل دكتور للتحقيق

لتنمره على الطلاب وتحيزه للطالبات

بالفيديو .. جامعة الطائف تحيل دكتور للتحقيق

أصدرت جامعة الطائف بيانا توضيحيا تعليقا المقطع المتداول على منصات التواصل الاجتماعي لأحـد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، والمتضمن عبارات مسيئة وغير مقبولة تجاه طلابه.

وأكدت الجامعة في بيانها رفضها لهذا السلوك الفردي الذي لا يمثل الجامعة ومنسوبيها، معلنة عن إحالة عضو هيئة التدريس إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، فيما سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق في حينه.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطعًا صوتيًا زعم ناشروه أنه لأستاذ جامعي، يقر فيه بتحيزه للطالبات على حساب الطلاب.

وقال صوت الأستاذ الجامعي في التسجيل المتداول “الطلاب أنا داعس عليهم دعس.. لكن البنات لا، قلبي ما يعطيني.. أنا أشوفهم مثل بناتي”.

وطالب مغردون بمحاسبة الأستاذ الجامعي، عبر هاشتاق ” #دكتور_جامعي_يظلم_الطلاب ” موضحين أن ما ورد في التسجيل المتداول يعدّ ظلمًا للطلاب واستغلالًا لوقت المحاضرة فيما هو خارج عن التعليم وتنمر ضد الطلاب.

بالفيديو .. جامعة الطائف تحيل دكتور للتحقيق

السعودية (أو رَسْمِيًّا: المملكة العربية السعودية) هي دولة عربية، وتعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع. يحدها من الشمال جمهورية العراق والأردن وتحدها دولة الكويت من الشمال الشرقي، ومن الشرق تحدها كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مملكة البحرين التي ترتبط بالسعودية من خلال جسر الملك فهد الواقع على مياه الخليج العربي، ومن الجنوب تحدها اليمن، وسلطنة عُمان من الجنوب الشرقي، كما يحدها البحر الأحمر من جهة الغرب.[23]

حكم آل سعود تاريخيا في نجد ومناطق واسعة من الجزيرة العربية أكثر من مرة، وتعتبر المملكة السعودية الحالية نتاجًا ووارثة لتلك الكيانات التاريخية، أول تلك الكيانات إمارة الدرعية التي أسسها محمد بن سعود سنة 1157 هـ / 1744 وظلت حتى قاد إبراهيم باشا جيش والي مصر العثماني في حملة للقضاء عليها عام 1233 هـ / 1818م،[24][25] ويشار إلى تلك المرحلة باسم “الدولة السعودية الأولى“، ولكن لم يطل الوقت بعد سقوط الدولة الأولى حتى أقام تركي بن عبد الله بن محمد إمارة جديدة لآل سعود في نجد، اتخذت من الرياض عاصمة واستمرت حتى انتزع حكام إمارة حائل إمارة الرياض من آل سعود سنة 1308

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى