المقالاتنبضة قلم

شيزوفيرينا الدنيا…بقلم :فاطمة م.المحمد

بقلم /فاطمه م. المحمد (بتول السراب )
أعجب لأمر هذه الدنيا المصابة ” بالشيزوفرينيا “
تسلب منا جمّ الفؤاد في طرفة عين وتنزعه من صدورنا كما تنزع الشوكة من الصوف وببطءٍ تام .. ثم نستطيع تجاوز ذلك الألم والعيش بدون… فؤاد
.
ولكن لماذا تعاود اختبارنا من جديد ؟!
في أغنية .. في مشوار.. في مكان … في رؤية لكائنات حية شاركتنا حدثًا كالعصافير مثلًا وأسراب الحمام.. في حتى لو تصرف أو كلمة تبدر منك…
نجدها تلقائيًا تتحول لعجوز شمطاء تنبش قبور ما دفناه من ذكريات بمخالبها الطويلة … وتهيل رمال الأحداث على شول خصل شعرها حتى تستخرج جثث الذكرى فنراها وكأنها عادت للحياة من جديد بنفس الحدث بنفس الشعور إلى أن تتملكنا ومن ثمة نتذكر بل نعيش في أحداث اعتقدنا أنها ماتت وأخذنا العزاء بها من أرواحنا.
.
أوااااه يا قلبي… بالفعل تسحبنا للعيش بتلقائية في ذاك الحدث بكامل جوارحنا وأحاسيسنا وكأنه حدث بالأمس .. نبتسم لأنفسنا بالطبع نصفق لبسالة أرواحنا في القضاء على نفسها كشهيد مخلص ونقول لها بإعجاب “شابوه شابو” ..نعيش ذاااك الإحساس بإسراف تفاصيله وعذوبة كلماته .. وما شهقنا بأنفاسه وما شرِقنا بحلاوته..
يداعبك ذاك الإحساس وكأن الفؤاد عاد لمحله ينبض بقوة فترتسم نصف ابتسامة ..تستيقظ إثرها مُتلفتًا حولك بشعور تملؤه الغرابة.
.
نعم .. نبتسم لنقاء إحساسنا وصفاء مشاعرنا لا لأنهم أشعرونا به هم من وهم محبة ..ولا نتحسر على فقدهم مطلقًا .. لأنهم لم يليقوا قط بمستوى نقاء قلوبنا وبراءة تفكيرنا.. فضلًا عن أن الابتعاد عن البعض يعد رحمة من الله ولطفًا بنا ..فوجب حمد الله أن نجانا من غيثهم الملوث بالسّم.
ومع ذلك نتمنى لهم كل خير وتوفيق إن جالوا في ذاكرتنا أو صالوا … وسيجدون شاكلتهم ” فالطيور على أشكالها تقع ” ممن يجيدون إرتداء الأقنعة.
.
#” شابوه ” لإخلاصي..” شابوه ” لي ولكرامتي ولقلبي ولذكرياتي ولنقاء سريرتي .. لا أحد ممن خسرني … (لأنني أنا المكسب لمن عرفني) … يستحق دمعتي .
.
#حبا بالله أيتها الدنيا الغريبة الأطوار
أعتقينا لوجه الله من كل ما مضى وانقضى ومن كل مُرّ مَرّ بنا .. فلا تعطينا إحساسًا… سلبتيه منا
.
#قد تكون لإنسان أو إنسانه اعتقدنا أنهم أحباء لنا يومًا.. مروا بحياتنا وسقطوا من أعيننا مع مدامعنا وكفَّناهم بمحرمة ورقية ودفناهم في مقبرة الذكريات المهملة.
.
#”شابوه ” لفضفضة تحملها الورق لم يعد لها مكان في أرواحنا وعقولنا …. ” لاتحتمل التعليق “
.
‏@ftm737
‏@ftm72727
عضو في رابطة انجاز
‏@enjaz_g
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق