الصحة

“صحة عسير” تتصدر مؤشر تحسين الوجبات الغذائية خلال سبتمبر

الحدث – عسير

حصدت إدارة التغذية في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير المركز الأول على مستوى المملكة في المؤشر الذي يقيس أداء المديريات في مشروع تحسين وجبات المرضى خلال شهر سبتمبر.

وأوضحت صحة عسير، أن المشروع يهدف إلى تطوير وتحسين الوجبات الغذائية للمرضى بالمستشفيات في المنطقة، ويعمل على رفع نسبة رضا المرضى عن الوجبات المقدمة في مستشفيات وزارة الصحة، وتحسين الوجبات المقدمة للمرضى.

وتم تشكيل فريق عمل لمتابعة الوجبات بإدارة التغذية مع مستشفيات المنطقة بصفة مستمرة؛ لضمان تقديم الوجبات الغذائية للمرضى بالمستشفيات وفق معايير الأداء والجودة المتبعة.

وأشارت إلى أن إدارة التغذية بصحة المنطقة وأقسامها تعمل على إجراء استطلاعات دورية لقياس نسبة رضا المرضى ومستحقي الوجبات الغذائية عن الوجبات المقدمة لهم وتحقيق أفضل استفادة من الأنظمة الإلكترونية في متابعة خدمات التغذية التي تقدم للمرضى في جميع المستشفيات وقياس درجة رضائهم عنها والارتقاء بجودة الأداء في جميع أقسام التغذية بالمستشفيات.

وأكدت صحة عسير أن متوسط رضا المستفيد من الخدمات الغذائية في المستشفيات بلغ 97.8% خلال شهر سبتمبر، كما يؤخذ في الاعتبار الملاحظات والرغبات الغذائية التي يحددها المريض بحسب ما يتوافق مع حالته الصحية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى