الرياضة

50 علبة تكلف النصر 150 ألفا.. وتهدده بمنع الجماهير

50 علبة تكلف النصر 150 ألفا.. وتهدده بمنع الجماهير

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإثنين، قراراً يقضي بتغريم نادي النصر 150 ألف ريال، وتحذيره من اللعب دون جماهير حال تكرار مخالفة رمي العلب على أرضية الملعب، وفقاً لمجريات مباراته أمام الاتحاد، السبت، ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
كما غرمت اللجنة في قراراتها نادي الاتحاد بمبلغ 65 ألف ريال، نظير رمي 15 علبة من قبل جماهيره، في المباراة ذاتها.
وجاء في منطوق القرار:«ثبوت مخالفة جمهور نادي النصر للمادة (52-2) من لائحة الانضباط والأخلاق، وإلزام النصر بدفع غرامة مالية قدرها (150,000) ريال لحساب الاتحاد السعودي، مع فرض لعبه المباراة المقبلة على أرضه دون حضور الجمهور».
وتابع القرار:« تعليق العقوبة الواردة في الفقرة ثالثاً لمدة (6) أشهر بداية من تاريخ الإخطار بهذا القرار، فيما يُلغى تعليق العقوبة في حال ارتكاب جمهور نادي النصر لأي سوء سلوك مخالف للمادة (52) من لائحة الانضباط والأخلاق، وتصبح العقوبة نافذة بشكل تلقائي في أول مباراة لنادي النصر على أرضه، وذيلت القرار بأنه قابل للاستئناف».

50 علبة تكلف النصر 150 ألفا.. وتهدده بمنع الجماهير

وفي القرار الصادر بحق الاتحاد:« ثبوت مخالفة جمهور نادي الاتحاد للمادة (52-2) من لائحة الانضباط والأخلاق، وإلزام الاتحاد بدفع غرامة مالية قدرها (65.000) ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع تحذيره من تكرار جمهوره للمخالفة المشار إليها أعلاه، وسيتم تشديد العقوبة في حال إعادة ارتكابها وفقاً للائحة الانضباط والأخلاق، وهو قرار قابل للاستئناف».
كما تضمنت القرارات الصادرة من اللجنة، غرامة أخرى على النصر وقيمتها 10 آلاف ريال بسبب تأخر الفريق في الهبوط إلى أرض الملعب، وفي الجولة ذاتها أيضاً كلف دخول خالد المغيربي المشرف العام على فريق الهلال الأول لكرة القدم، ناديه 20 ألف ريال بسبب دخوله غرف الملابس وهو غير مسجل ضمن قائمة المصرح لهم في مواجهة الاتفاق، وهي العقوبة ذاتها الموقعة على أبها إثر دخول تركي المشعان المدير التنفيذي إلى غرفة الملابس في مباراة الحزم.
فيما غرمت اللجنة نادي الحزم 10 آلاف ريال إزاء حصول 6 من لاعبيه على البطاقة الصفراء خلال مباراة أبها، وتغريم جليرمي لاعب الفيصلي 10 آلاف ريال بسبب حصوله على البطاقة الحمراء.

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى