أخبار منوعة

#لعبة “Sorare” تجمع 680 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة #سوفت_بنك

#لعبة “Sorare” تجمع 680 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة #سوفت_بنك

لعبة “Sorare” تجمع 680 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة سوفت بنك – مصدر الصورة: Ira Lichi / Shutterstock.com

جمعت لعبة كرة القدم الرقمية“Sorare” المبنية على تقنيات بلوكتشين 680 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة شركة سوفت بنك، مع لاعبين من بينهم الدولي الإنجليزي السابق ريو فرديناند والإسباني جيرارد بيكيه، لترتفع القيمة السوقية للشركة إلى نحو 4.3 مليار دولار.

جولة التمويل

هذه جولة التمويل الأولى التي تستثمر فيها سوفت بنك في لعبة Sorare، عبر صندوقها الخاص “SoftBank Vision 2”

ويساهم صندوق سوفت أيضًا في انتشار اللعبة في أميركا اللاتينية، وقد قال رئيس سوفت بنك، ميشيل كومبس، إن هذا يرجع إلى أن صندوق سوفت بنك يمكنه استخدام علاقاته مع اتحادات كرة القدم الأميركية وأميركا اللاتينية واستثمارها، لزيادة قاعدة مستخدمي Sorare هناك.

ومن بين المستثمرين الآخرين في جولة Sorare، شركات رأس المال الاستثماري Accel وBessemer Ventures، بالإضافة إلى لاعبي كرة القدم بيكيه، وفرديناند، وأنطوان جريزمان الفرنسي، وسيزار أزبيليكويتا الإسباني.

لعبة Sorare

تأسست لعبة Sorare في عام 2018، وهي لعبة على الإنترنت يشتري فيها اللاعبون بطاقات مرخصة رسميًا تمثل لاعبي كرة القدم ويبنون فرقًا تلعب بعضها ضد بعض، وتستند النتيجة إلى أداء اللاعبين في الألعاب الواقعية.

يتم تداول البطاقات في شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs)، وهو نوع من الأصول المشفرة التي تسجل حالة ملكية السلع الرقمية على بيانات بلوكتشين.

وتعتبر اللعبة أكبر منصة NFT قائمة على الرياضة من حيث حجم المبيعات، وفقًا لموقع NonFungible.com، وهو موقع إلكتروني يتتبع بيانات سوق NFT.

وتخطط لفتح مكتب في الولايات المتحدة والتوسع في رياضات أخرى غير كرة القدم.

ومنذ يناير 2021، كانت مبيعات اللعبة تقدر بنحو 150 مليون دولار، وهي تقبل المدفوعات عبر بطاقة الائتمان وعملة الإيثر المشفرة.

وتمثل أغلى بطاقة فريدة على اللعبة بطاقة كريستيانو رونالدو، التي تم شراؤها مقابل 287 ألف دولار، في 13 مارس/ آذار الماضي.

سوق NFTs

شهدت سوق NFTs نموًا هائلًا في عام 2021، وقفزت سوق الرموز غير القابلة للاستبدال إلى مستويات عالية جديدة في الربع الثاني، بمبيعات بلغت 2.5 مليار دولار . بحسب رويترز.

وهذه ليست أول جولة تمويلية لـ سوفت بنك في NFT، فقد قادت أيضًا الاستثمار في سوق NFT OpenSea في يوليو/ تموز، واستثمرت في منصة التمويل اللامركزية Juggernaut في مارس/ آذار.

Forbes

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى