الاقتصاد

الذهب يستقر مع ترقب نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي

الذهب يستقر مع ترقب نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي

استقرت أسعار الذهب اليوم مع ترقب المستثمرين نتائج اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي وتصريحات لرئيسه جيروم باول بشأن تقليص دعمه الهائل للاقتصاد المتضرر بفعل جائحة كورونا.
ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية الذي سجل 1773.81 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1110 بتوقيت جرينتش، فيما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1774.90 دولار.
وقالت رونا أوكونيل المحللة لدى ستون إكس: “تتوقع الأسواق بالفعل نتيجة قوية والخيط الفاصل سيكون المؤتمر الصحفي الذي سيعقده باول.. أن الذهب يشهد أيضا لجوء للملاذات الآمنة للتحوط من المخاطر”.

الذهب يستقر مع ترقب نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي

لكنها أضافت أن تدفق الاستثمار بشكل عام محدود مع تركيز الأسواق على لجنة السوق الاتحادية المفتوحة.
ولا يزال قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي محط التركيز ويمكن أن يحدد مصير الذهب على المدى القريب، فمن شأن رفع سعر الفائدة في نهاية المطاف أن يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.
وبحسب (رويترز)  من المقرر صدور بيان سياسة البنك المركزي الأمريكي بعد اجتماع لمدة يومين الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، والذي سيقدم أيضا توقعات الاحتياطي الاتحادي لسعر الفائدة في 2024 لأول مرة.
ويتابع المستثمرون أيضا التطورات بشأن مجموعة إيفرجراند الصينية المثقلة بالديون بعد أن قالت إنها ستدفع بعض فوائد السندات المستحقة غدا الخميس، مما قدم قدرا من الدعم للأسهم.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 1.1% إلى 22.72 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 3.7% إلى 1977.20 دولار.
وزاد البلاتين 1.7% إلى 969.50 دولار.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى