أخبار منوعة

” الشورى ” يصوت على عدد من التوصيات المدرجة الأسبوع المقبل

الحدث – الرياض

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الستين التي يعقدها الاثنين القادم على عدد من توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1437 / 1438 هـ , ومن أبرزها تقديم قروضاً ملائمة للأسر الشابة مراعياً جدولة السداد بما يتماشى مع دخل الأسرة، ودراسة إصدار صكوك لتمويل الإسكان بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ويستمع مجلس الشورى بعد ذلك إلى وجهة نظر اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1438 / 1439 هـ ، ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن التقرير , كما يناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي 1438/ 1439 هـ .

وتطالب اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس بمراجعة سياسات مواردها البشرية، لدعم توطين القوى العاملة فيها، وضبط عملية التعاقدات في حدود الحاجة الفعلية، والنظر في جدوى استمرار نشاط وزارة الاقتصاد والتخطيط .

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المالية في شأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1438 / 1439 هـ ، وتطالب اللجنة ضمن أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس بتطوير آليات رقابة كافية على صناديق الاستثمار العقارية (الريت) تضمن حماية المستثمرين من تسرب أصول وعقارات غير مضمونة العوائد إلى هذه الصناديق.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى