الصحة

56 % : التعامل مع أزمة كورونا أهم الإنجازات

56 % : التعامل مع أزمة كورونا أهم الإنجازات

كشف استطلاع رأي عام أجراه «المركز الوطني لاستطلاعات الرأي» التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أن 66% يعرفون تاريخ فتح الرياض، في حين أوضح 55% منهم فقط يعرفون كم عدد المناطق الإدارية في المملكة، (13 منطقة).

الاستطلاع تم عمله بمناسبة اليوم الوطني شارك فيه 1021 من المواطنين أعمارهم فوق الثمانية عشر عاما.

وتبين من الاستطلاع أن أكثر إنجاز وطني خلال العامين الماضيين يشعرهم بالفخر اختار 56% منهم «التعامل مع أزمة كورونا» كأكثر مصادر الفخر بالإنجازات الوطنية خلال العامين الماضيين.

ويشير الاختيار الواسع من العينة لهذ الخيار إلى أن المعالجة المبهرة لهذا الملف بدأت تتخطى الفعالية الصحية الصرفة لتتحول لأحد مكونات الفخر الوطني، وهو ما ينسجم مع التأكيدات الدائمة من المواطنين في تعبيراتهم اليومية على رؤيتهم لإدارة هذا الملف بوصفها دالاً على مدى أهمية صحة الإنسان لدى القيادة من جهة وعلى الفعالية والاحترافية لدى المؤسسات والكوادر الوطنية من جهة أخرى.

وحل خيار «تسارع خدمات الحكومة الإلكترونية، مثل «ابشر» و»توكلنا» و»ناجز» وغيرها» في المركز الثاني لاختيارات المواطنين في أكثر الإنجازات الوطنية إشعاراً بالفخر، حيث حازت على 21% من العينة.

فيما تباينت النسب الأخرى للمشاركين حول أهم الإنجازات الوطنية في العاميين الماضيين ما بين رئاسة المملكة لقمة دول العشرين وجهود الدولة في تعزيز النزاهة وتقدم المملكة للمركز الخامس عالميا في سرعة الإنترنت وتنويع المحافظ الاستثمارية.


رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى