الدولية

الرئيس الباكستاني: المملكة وباكستان تتمتعان بتوافق الرؤى على الأصعدة الإقليمية والدولية

الرئيس الباكستاني: المملكة وباكستان تتمتعان بتوافق الرؤى على الأصعدة الإقليمية والدولية

أعرب فخامة الرئيس الدكتور عارف علوي، رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، عن تهنئته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ، بمناسبة اليوم الوطني الـ 91، مثمناً العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

وأشاد فخامته خلال رعايته مؤتمر (العلاقات السعودية الباكستانية بين الحاضر والمستقبل)، بالدور الريادي للمملكة في حل قضايا الأمة الإسلامية والمسلمين حول العالم، مشيراً إلى أن المملكة وباكستان تتمتعان بتوافق الرؤى على الأصعدة الإقليمية والدولية كافة.

وأكد أهمية استكشاف فرص الاستثمار المتاحة وفق رؤية المملكة 2030م، بما يحقق المزيد من التقدم والازدهار للبلدين والشعبين الشقيقين.

من جهته أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي أن المؤتمر يؤكد عمق ومتانة العلاقات التاريخية والودية بين البلدين، وقال :” إن العلاقات السعودية الباكستانية أخوية متجذرة ذات تاريخ وثقافة مشترك، ونأمل أن تشهد المزيد من التطور والازدهار لتصل إلى أبعد الحدود”.

يذكر أن المؤتمر أقامه مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الشرق الأوسط والوئام الديني رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر محمود الأشرفي، بحضور وزير الإعلام الباكستاني فؤاد شودري، ووزير الشؤون الدينية الباكستاني نور الحق قادري، ومستشار الأمن القومي الباكستاني معيد يوسف، وعدد من كبار المسؤولين الباكستانيين وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي المعتمدين لدى باكستان.


رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى