أخبار منوعة

الأرصاد: 11 منطقة تتعرض للأمطار والأتربة بالمملكة.. الجمعة

الحدث – الرياض

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مُثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على عدة مناطق.

وأشارت الهيئة، في مقطع فيديو -عبر حسابها الرسمي بـ”تويتر”- إلى أن مناطق “جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك” تتأثر بالحالة المناخية السابقة، ويمتدّ تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية منها، وكذلك على مناطق “القصيم، حائل” والأجزاء الغربية من منطقة الرياض، وأجزاء من منطقتي الجوف والشرقية.

وأوضحت الهيئة، أن هناك توقعاتٍ بتكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على ساحل المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية.

ويشهد “البحر الأحمر” رياحًا سطحية جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي والأوسط، وشمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة “16-40” كم/ ساعة.

ويبلغ ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

أما الخليج العربي، فيشهد رياحًا سطحية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة “18-40″كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

ووفق “الأرصاد” تُسجل مناطق “مكة المكرمة، الطائف” أعلى درجة حرارة، وتبلغ 35 درجة، بينما تشهد منطقة القريات أدنى درجة حرارة وهي 8.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى