الدولية

حاكم الشارقة يتفقد جناح اتحاد كتاب وأدباء الإمارات تلقى تهاني الأعضاء باختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب

الحدث  – ابوظبي

الشارقة : عبر الكاتب والشاعر حبيب يوسف الصايغ الأمين العام للاتحاد العام لكتاب وأدباء العرب رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات عن تقديره الكبير وأسرة الاتحادين بمناسبة افتتاح سموه الدورة السابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب واختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب 2019 وتشريف سموه وزيارته جناح الاتحاد في المعرض يوم أمس .

وقال الصايغ : ان توجيهات سموه خلال الزيارة كانت في التوسع في أنشطة وفعاليات الاتحاد واستقطاب العناصر الشابة وإتاحة المزيد من الفرص امامهم وسط التعاون والتنسيق الكبير بين الاتحاد وهيئة الكتاب في الشارقة .

وتلقى صاحب السمو حاكم الشارقة مطبوعات أعضاء الاتحاد واصداراتهم الجديدة داعيا سموه الكتاب والأدباء الى المزيد من التميز والارتقاء في انتاجهم الفكري .

وكان في استقبال سموه، إلى جانب حبيب الصايغ، كل من محمد شعيب الحمادي وفاطمة المعمري وعبدالرحمن نقي البستكي والدكتور محمد بن جرش أعضاء مجلس إدارة الاتحاد .

وقال الاعلامي عبدالرحمن نقي عضو مجلس الادارة والمدير الاعلامي للاتحاد : يشارك اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في الدورة السابعة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب بمجموعة من الإصدارات الجديدة من الكتب والتي بلغت ثمانية إصدارات جديدة، إضافة إلى الأنشطة والفعاليات المصاحبة، ليصبح إجمالي إصدارات الاتحاد 262 إصدارا في مختلف فنون الأدب والفكر والدراسة.

وتشتمل باقة الإصدارات الجديدة على ثلاثة كتب طبعت بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة وهي: (عاشقة القوافي … مقاربات نقدية في أشعار صالحة غابش – دراسة) للكاتب المصري د.صديق محمد جوهر، و(الدلالة الحافة في شعرية النص الجديد اسلوب النص.. تجربة الشاعر حبيب الصايغ – دراسة) للكاتب السوري د.دريد يحيى الخواجة، و(أثر الحداثة وما بعدها في النص السردي الإماراتي – دراسة) للكاتب السوري عزّت عمر .

كما تشتمل القائمة على خمسة كتب طبعت بالتعاون مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وهي: (خطوة في الفراغ – شعر) للشاعر الإماراتي ناصر البكر الزعابي، و(نصوص القسوة – رواية) للكاتبة الإماراتية باسمة يونس، (انسانيتنا المشتركة والتسامح – مقالات) للكاتب الإماراتي د.يوسف الحسن، و(السيف في حياة العرب – دراسة) للكاتبة الإماراتية فاطمة المعمري، و(سلطة البلاغة في الخطاب العربي – دراسة) للكاتبة الإماراتية حمدة خميس.

ويعرض الاتحاد أيضاً أعداداً من دورياته الأربع “شؤون أدبية” التي تعنى بالشأن الأدبي العام إبداعاً ونقداً، و”دراسات” المحكمة التي تعنى بالمقاربات الاجتماعية والإنسانية، و”بيت السرد” التي تعنى بشؤون السرد القصصي، و”قاف” المتخصصة التي تعنى بالشعر.

ويشارك الاتحاد في فعاليات المعرض الثقافية والفكرية من خلال الندوات والجلسات المصاحبة، وذلك عبر أعضائه سواء أكانوا مشاركين رئيسيين ، أو مدراء جلسات. كما ينظم حفلات توقيع لمؤلفي الكتب الجديدة الصادرة عن الاتحاد

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى