المحلية

انطلاق ملتقى الرقمنة السعودية لتحقيق الرؤية اليوم

انطلاق ملتقى الرقمنة السعودية لتحقيق الرؤية اليوم

تنظم «الكلية التقنية الرقمية للبنات» بجدة، ملتقى الرقمنة السعودية نحو تحقيق رؤية 2030، اليوم، بالتعاون مع الإدارة العامة للبحوث والدراسات والإدارة العامة للتدرب الإلكتروني بالمؤسسة العامة للتدريب التقنى والمهني. وتشهد النسخة الحالية من الملتقى بثاً مباشراً للفعاليات ومنصات افتراضية للجلسات والمشاركة عن بعد، ويشارك في جلسات الملتقى عدد من الخبراء والخبيرات ذوي التجربة في المجال الريادي الرقمي نحو تحقيق الرؤية برعاية محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد.

انطلاق ملتقى الرقمنة السعودية لتحقيق الرؤية اليوم

وقالت المهندسة حياة الغامدي عميدة الكلية التقنية الرقمية للبنات بجدة، والمشرف العام على لجان الملتقى : إن الملتقى يستعرض إنجازات وتطلعات الرقمنة منذ بداية التحول لتحقيق الرؤية الطموحة ونوهت بأثر التوجه الرقمي أثناء جائحة كورونا والذي برز من خلال التعاملات الإلكترونية ومنصات العمل عن بعد والتدريب والتعليم .

ويشهد الملتقى الذي يشارك فيه (11) متحدثاً ومتحدثة أربع جلسات و 9 أوراق عمل تلقي الضوء على أهمية الرقمنة ودورها في خدمة المجتمع،ورؤية المملكة للتحول في التعليم والتدريب والتجارب الرائدة للمؤسسة.


رابط المصدر

مزيد من الاخبار

السعودية (أو رَسْمِيًّا: المملكة العربية السعودية) هي دولة عربية، وتعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع. يحدها من الشمال جمهورية العراق والأردن وتحدها دولة الكويت من الشمال الشرقي، ومن الشرق تحدها كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مملكة البحرين التي ترتبط بالسعودية من خلال جسر الملك فهد الواقع على مياه الخليج العربي، ومن الجنوب تحدها اليمن، وسلطنة عُمان من الجنوب الشرقي، كما يحدها البحر الأحمر من جهة الغرب.[23]

حكم آل سعود تاريخيا في نجد ومناطق واسعة من الجزيرة العربية أكثر من مرة، وتعتبر المملكة السعودية الحالية نتاجًا ووارثة لتلك الكيانات التاريخية، أول تلك الكيانات إمارة الدرعية التي أسسها محمد بن سعود سنة 1157 هـ / 1744 وظلت حتى قاد إبراهيم باشا جيش والي مصر العثماني في حملة للقضاء عليها عام 1233 هـ / 1818م،[24][25] ويشار إلى تلك المرحلة باسم “الدولة السعودية الأولى“، ولكن لم يطل الوقت بعد سقوط الدولة الأولى حتى أقام تركي بن عبد الله بن محمد إمارة جديدة لآل سعود في نجد، اتخذت من الرياض عاصمة واستمرت حتى انتزع حكام إمارة حائل إمارة الرياض من آل سعود سنة 1308 هـ / 1891،[26] ويشار إلى تلك المرحلة بـ”الدولة السعودية الثانية”. لاحقًا استرد عبد العزيز آل سعود الشاب سنة 1319 هـ / 1902 إمارة الرياض من يد آل رشيد، وتوسع مسيطرا على كامل نجد 1921 وتسمت بسلطنة نجد حتى نجح عبد العزيز بانتزاع مملكة الحجاز من يد الهاشميين، فنصب ملكا على الحجاز في يناير من ع

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى