الاقتصاد

شركة Polestar لصناعة السيارات الكهربائية تطرح أسهمها للاكتتاب العام عند تقييم 20 مليار دولار

شركة Polestar لصناعة السيارات الكهربائية تطرح أسهمها للاكتتاب العام عند تقييم 20 مليار دولار

 

اقتربت شركة “بوليستار” Polestar لصناعة السيارات الكهربائية، التي تسيطر عليها فولفو Volvo المملوكة لمجموعة تشغيانغ جيلي القابضة الصينية Zhejiang Geely Holding Group، من طرح أسهمها للاكتتاب العام من خلال الاندماج مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة Gores Guggenheim، عند تقييم 20 مليار دولار بما في ذلك الديون.

ومن المفترض أن يتم الإعلان عن الصفقة، اليوم الاثنين، ولكن لا تزال شروط وتوقيت الاتفاق النهائي قيد التغير. بحسب مصادر لرويترز لم تسمها .

منافسة تسلا
تعد بوليستار التي تتخذ من مدينة غوتنبرغ بالسويد مقراً لها، ويقودها الرئيس التنفيذي توماس إنغينلات، أحد أكبر المنافسين لشركة تسلا Tesla لصناعة السيارات الكهربائية.

وجمعت الشركة، التي تسيطر عليها فولفو، 550 مليون دولار من التمويل الخارجي في أبريل/ تيسان، وأعلنت عن خطط في يونيو/ حزيران، لتصنيع سيارات رياضية كهربائية متعددة الاستخدامات تحت إسم “Polestar 3” وذلك في مصنع فولفو بالولايات المتحدة على أن يتم الإنتاج بدءًا من النصف الثاني من العام القادم.

وبدأت الشركة إنتاج “Polestar 2” ثاني سياراتها، وأول سيارة كهربائية بالكامل، في مارس/اذار من العام الماضي في مصنع جيلي في لوكياو في الصين.

وقالت الشركة في سبتمبر/أيلول الماضي، إنها بدأت إنتاج سيارتها الجديدة “Polestar Precept”، والتي يتم تصنيع الأجزاء الداخلية منها من زجاجات البولي ايثيلين المعاد تصنيعها، بالإضافة إلى شباك الصيد التي تم إعادة تدويرها.

لي شوفو
تلقت كل من فولفو وجيلي دعماً من الملياردير الصيني لي شوفو، الذي يبلغ صافي ثروته نحو 18.6 مليار دولار، وفقاً لفوربس بتاريخ اليوم الإثنين.

ويعد شوفو أكبر مساهم في شركة دايملر Daimler كما نجح في بناء إمبراطورية لصناعة السيارات العالمية على مدار العقدين الماضيين استطاع خلالها امتلاك حصص من أسهم علامات تجارية رائدة، مثل لوتوس البريطانية وبروتون الماليزية لصناعة السيارات.

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى