الدوليةشريط الاخبار

وفاة الملياردير والتر سكوت جونيور عن عمر يناهز 90 عامًا

وفاة الملياردير والتر سكوت جونيور عن عمر يناهز 90 عامًا

توفي الملياردير والتر سكوت جونيور، صديق وشريك لوارن بافيت، السبت عن عمر يناهز 90 عامًا.

ثروة سكوت

ترتفع ثروة سكوت إلى نحو 4.2 مليار دولار، بحسب تقديرات فوربس، ويعود الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى حصة نسبتها 6% في Berkshire Hathaway Energy، وهي شركة تابعة لشركة Berkshire Hathaway وترتفع قيمتها السوقية إلى 21 مليار دولار (إيرادات عام 2020). وكان سكوت ينضم إلى مجلس إدارة الشركتين.

وقالت مؤسسة أنشأها ملياردير أوماها في بيان: “ببالغ الحزن نعلن وفاة مؤسسنا. ونحن محظوظون لأننا عرفنا والتر وتعلمنا الكثير منه وسوف نواصل رسالته الخيرية”.

مسيرته

ولد سكوت في عام 1931، وهو ابن مهندس في شركة Kiewit للبناء الواقعة في أوماها. وتنافس على قلوب الفتيات في المدرسة الثانوية مع زميله وارن بافيت، وقضى عطلة الصيف في خدمة موظفي Kiewit في مواقع العمل قبل الانضمام إلى الشركة بعد حصوله على شهادة في الهندسة من جامعة ولاية كولورادو في عام 1953.

وتولى منصب الرئيس التنفيذي في عام 1979، بعد وفاة بيتر كيويت جونيور، نجل مؤسس الشركة. ودفع شركة Kiewit إلى مجالات الاتصالات والألياف الضوئية ومحطات الطاقة قبل تقاعده في عام 1998.

وبعد ذلك بعامين أبرم صفقة مع بافيت لشراء شركة MidAmerican Energy، التي أعيدت تسميتها فيما بعد Berkshire Hathaway Energy، بقيمة ملياري دولار. وانضم إلى مجلس إدارتها وإلى مجلس إدارة شركة Berkshire Hathaway حتى وفاته.

وقال بافيت لصحيفة Omaha World-Herald في مقابلة السبت: “لا يمكنك العثور على مواطن أفضل من والتر سكوت” لقد كان في الأساس معماريًا، سواء كان يبني الأشياء المادية من خلال شركة Kiewit أو يبني رؤيته لأوماها ونبراسكا. ولم يستسلم قط”.

أنفق سكوت الملايين في مشاريع في مسقط رأسه، بما في ذلك المركز الطبي بجامعة نبراسكا وحديقة حيوانات وأكواريوم Henry Doorly في المدينة.

وقدم 53.3 مليون دولار لجامعته في عام 2016، وهي أكبر هدية للكلية على الإطلاق، وأعيدت تسمية كلية الهندسة باسم سكوت.

كان من بين أوائل الموقعين على حملة The Giving Pledge، وهي مبادرة بافيت وبيل ومليندا غيتس لإقناع أثرياء العالم بالتبرع بمعظم ثرواتهم للأعمال الخيرية.

وقال لبافيت في رسالة في عام 2010، “يسعدني الانضمام إلى مبادرتك، لكنني تعهدت بذلك منذ فترة طويلة”.

رابط المصدر:

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى