الدوليةشريط الاخبار

الأسهم السعودية تقلص مكاسبها عند الإغلاق وسط تداولات 8.11 مليار ريال

الأسهم السعودية تقلص مكاسبها عند الإغلاق وسط تداولات 8.11 مليار ريال

أنهى سوق الأسهم السعودية جلسة اليوم الإثنين في المنطقة الخضراء وللجلسة الثانية على التوالي، ورغم صعود السوق الا أن المؤشر العام قلص من مكاسبه مع الإغلاق مع ضغط أسهم البنوك، قابله دعم من أسهم البتروكيماويات.

وأغلق المؤشر العام عند مستوى 11369 نقطة، بعد تسجيله مكاسب 16 نقطة أو ما يعادل 0.14 في المائة، فيما بلغت السيولة المتداولة 8.1 مليار ريال والتي تركزت على أسهم كيان وسابك وكذلك التصنيع، وتأتي السيولة عبر تداول 238.1 مليون سهم، في حين بلغت الصفقات المنفذة نحو 330.6 ألف صفقة.

ويأتي ارتفاع السوق اليوم بدعم من صعود أسهم سابك 2.2 في المائة، والذي سجل أعلى إغلاق في نحو 3 سنوات، كذلك واصل سهم سابك للمغذيات الزراعية مكاسبه وللجلسة الثامنة على التوالي ليرتفع خلال تعاملات اليوم بنحو 6.7 في المائة مسجلا أعلى إغلاق منذ الإدراج.

قابل ذلك تراجع أسهم “اس تي سي” 1.9 في المائة، ليواصل السهم تراجعه وللجلسة الرابعة على التوالي، ايضا تراجع سهم مصرف الراجحي بنحو 0.3 في المائة وبنك الرياض 1.5 في المائة.

وأعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي وافقت على زيادة رأس مال الشركة بواقع 33 في المائة بهدف تسوية الدين الذي سيكون في ذمة الشركة لصندوق الاستثمارات العامة، وسجل سهم الشركة مكاسب 3.6 في المائة مسجلا أعلى إغلاق منذ منتصف 2018.

إلى ذلك، صعدت أسهم 57 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم سابك للمغذيات الزراعية، تلاه وقت اللياقة بمكاسب 5.9 في المائة، ثم كل من كيان وسبكيم بمكاسب تجاوزت 4.5 في المائة.

في المقابل، تراجعت أسهم 128 شركة، تصدرها سهم شاكر المتراجع بنحو 4.3 في المائة ليواصل السهم تراجعه وللجلسة السادسة على التوالي.

كذلك تراجعت أسهم الوطنية للتأمين 3.5 في المائة،  ثم كل من شمس وصادرات بتراجعات تجاوزت 2.9 في المائة لكل منهما.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى