أخبار منوعة

تنبيه بهطول أمطار رعدية على 5 مناطق

الحدث – الرياض

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهًا متقدمًا عن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على مناطق الباحة وعسير ومكة المكرمة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة قد تؤدي إلى جريان السيول.

وتضمن التنبيه عدة مدن ومحافظات بالمناطق الثلاثة؛ حيث تبدأ الحالة من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وتستمر إلى الحادية عشرة مساءً، وفي عسير تبدأ من الواحدة وتستمر حتى الثامنة مساءً، وفي مكة من التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.

كما أصدرت تنبيهين إلى منطقتي الرياض والشرقية؛ إذ توقعت أن تشهد استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثير للأتربة، في حالة طقسية تبدأ العاشرة صباحًا وتنتهي الثامنة مساءً.

من جهته، أهاب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان الغامدي، بجميع المواطنين والمقيمين، ضرورة اتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني من خلالموقعه الإلكتروني على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للاطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات، مشددًا في الوقت نفسه على أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، وتجنُّب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.

وأكد العقيد الغامدي أن منسوبي الدفاع المدني بالمنطقة في خدمتهم على الرقم ٩٩٨ وعلى مدار الساعة، متمنيًا للجميع السلامة الدائمة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى