الرياضة

الاتحاد يتفوق ورومارينيو الأغلى

 الاتحاد يتفوق ورومارينيو الأغلى

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية، وانصار فريقي الاتحاد والأهلي صوب ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، الذي يحتضن مواجهة الفريقين في ديربي الجولة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ومع حشد كل فريق لأسلحته في كل خط، من أجل تحقيق الفوز وكسب النقاط، يتفوق فريق الاتحاد على نده وجاره الأهلي من ناحية القيمة السوقية، حيث تبلغ قيمته نحو 32.15 مليون يورو بحسب موقع “ترانسفير ماركت”، مقابل 29.98 للنادي الأهلاوي.

وتأثر الأهلي كثيراً برحيل البرازيلي باولينيو بعد فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين حيث كانت قيمة اللاعب 9.5 مليون يورو، بالإضافة إلى انخفاض قيمة عمر السومة من 8 مليون إلى 5 فقط بالفترة الماضية.

وعلى مستوى أغلى لاعبي الفريقين، يتصدر البرازيلي رومارينيو مهاجم الاتحاد القائمة بـ6 مليون يورو، وبعده زميله ومواطنه إيجور كورنادو بنحو 5.5 مليون يورو بعد قدومه من الشارقة بالميركاتو الصيفي.

ويحل ثنائي الأهلي إزجان أليوسكي وعمر السومة في المركز الثالث بـ5 مليون يورو، ثم السنغالي الحسن نداو لاعب الفريق بـ4.4 مليون يورو بعد انتقاله قادماً من الدوري التركي.

الاتحاد يتفوق ورومارينيو الأغلى

ويتواجد المصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد في القائمة خامساً بقيمة وصلت إلى 4 مليون يورو، وبعده الكرواتي براداريتش لاعب وسط الأهلي بـ2.7 مليون يورو في المركز السادس.

أما فيما يخص اللاعبين المحليين في الديربي، يحل عبدالرحمن غريب جناح الأهلي في صدارة الترتيب بقيمة سوقية تبلغ 2.2 مليون يورو، وبعده عبدالعزيز البيشي لاعب الاتحاد بـ2 مليون يورو، ثم محمد العويس حارس الأهلي بـ1.8.

هذا وتبلغ القيمة السوقية لديربي جدة بالكامل حوالي 62.13 مليون يورو، ليأتي في المركز الثاني على مستوى القيمة السوقية في دوري المحترفين السعودي بعد ديربي الرياض بين الهلال والنصر والذي تبلغ قيمته 121.9 مليون يورو، هي قيمة الفريقين مالياً خلال عام 2021.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى