الرياضة

كونترا وهاسي.. تثبيت الأقدام أو تفادي الإقالة

كونترا وهاسي.. تثبيت الأقدام أو تفادي الإقالة

يسعى قطبا جدة الاتحاد والأهلي خلال مواجهة الديربي، الجمعة، لتقديم مباراة كبيرة ومحاولة الظفر بالنقاط الثلاث، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، خلال اللقاء الذي يحتضنه ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

ويقود الروماني كوزمن كونترا فريق الاتحاد خلفاً للبرازيلي فابيو كاريلي الذي أقيل من منصبه بسبب خسارة نهائي العربية أمام الرجاء المغربي. ولعب الاتحاد 3 مباريات حتى الآن تحت قيادة كونترا، حيث فاز على أبها بنتيجة 6-1، وعلى النصر بنتيجة 3-1، بالإضافة لتعادله أمام التعاون بهدف لكل فريق، لذلك فهو يطمح في تحقيق الفوز بالديربي ليطمئن جماهير فريقه ويؤكد سعيه للمنافسة بقوة هذا الموسم.

ويُركز المدرب الجديد للاتحاد على اللعب بخطة 4-4-2، باعتماده على الثنائي البرازيلي رومارينيو وإيجور كورنادو بالأمام، وخلفهما رباعي في المنتصف يبدأ بثنائي الأطراف العبود والمولد، وينتهي بثنائي العمق كريم الأحمدي والمالكي، وفي الدفاع لا خلاف على الرباعي الشنقيطي، الشمراني، حجازي، وسعود عبدالحميد، أمام الحارس جروهي.

ويعتمد الروماني في لعبه على خلق الفرص وفتح الملعب بثنائي من الأجنحة يميناً ويساراً، مع حصول ثنائي الهجوم على الحرية الكاملة سواء في التحرك للأمام أو خارج منطقة الجزاء، لذلك سجل الاتحاد تحت قيادته 10 أهداف في 3 مباريات مع استقبال شباكه 3 أهداف حتى الآن.

كونترا وهاسي.. تثبيت الأقدام أو تفادي الإقالة

وفي الجهة الأخرى، يعاني البلجيكي بيسنيك هاسي مع الأهلي بعد توليه تدريب الفريق منذ انطلاقة الموسم، حيث قاده في 6 مباريات حتى الآن، لم يحقق خلالها أي فوز مع 5 تعادلات وخسارة واحدة، ليجمع 5 نقاط في المركز 12، ويتهدده شبح الإقالة من منصبه في حال استمرار سوء النتائج في الفترة المقبلة، وربما يفقد منصبه حال خسارة الديربي.

ويلعب الأهلي مع هاسي برسم 4-2-3-1، بتواجد الخبراني، دانكلير، هندي، وأليوسكي بالدفاع أمام الحارس العويس، وفي المنتصف ثنائية الموسى وبراداريتش خلف الثلاثي نداو، المؤشر، وغريب، وبالمقدمة عمر السومة في مركز راس الحربة.

ويُعاني الفريق الأهلاوي تحت قيادة هاسي على مستوى الهجوم والدفاع، فالفريق سجل فقط 6 أهداف منهم ضربتي جزاء، بالإضافة لاستقباله 8 أهداف في شباكه، مما يؤكد صعوبة المواجهة أمام الاتحاد في الديربي، من أجل مسح الصورة السابقة ومحاولة فتح صفحة جديدة مع جماهيره هذا الموسم.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى