الرئيسية / الحوادث / ( مكافحة الإتجار بالبشر ) بفرع وزارة عمل وتنمية الشرقية

( مكافحة الإتجار بالبشر ) بفرع وزارة عمل وتنمية الشرقية

 

الدمام
زهير بن جمعة الغزال

أكد مدير إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص ماجد الشهري حرص الوزارة على إقامة الدورات التعريفية بهذه الجرائم ورفع الوعي بها وبالأداء القانوني لدى العاملين في هذا المجال من موظفين الوزاره بكافة قطاعيها ( العمل – التنميه الاجتماعيه ) بغرض تحديد وأكتشاف الضحايا والتعرف عليهم وحمايتهم من هذه الجرائم وتوفير الحماية القانونية اللازمه لهم .

وجاء ذلك في اختتام البرنامج التدريبي ( مكافحة الاتجار بالبشر ) الذي اقامه مركز التدريب بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع إدارة مركز التدريب بالمنطقة الشرقية على مسرح فرع الوزارة ولمدة يومان ، وأستهدف 40 شخص من العاملين في نظام مكافحة جرائم الاتجار بالبشر في قطاعي العمل والتنمية من كافة مناطق المملكة.

وأشار الشهري إلى أن محاور البرنامج تتركز حول : التعريف بجرائم الإتجار بالأشخاص وصورها ومؤشراتها بالإضافه إلى دور وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ودور اللجنة الدائمة لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وآليات التعرف على الضحايا وحقوقهم وآلية إحالتها إلى الأمن العام و النيابة العامة انتهاءاً بعقوبه هذه الجرائم .

وعبرت كلاً من المفتشة نورة السبيعي بمكتب عمل الخبر عن رأيها قائلةً : إن البرنامج جداً رائع و يناسب قطاع التفتيش لمواجهتنا الكثير من الحالات ، كما
المدرب متمكن وحصيلة المعلومات التي تلقيناها ستكون مثمرة بإذن الله.
وأضافت مريم الهلال مفتشة بمكتب عمل الأحساء
إن ورشة العمل جميلة جداً وبها كثير من المعلومات التي تخدمنا في مجال التطبيق الميداني.

من جهته ، شدد الشهري بضروره التنسيق في مجال مكافحة هذه الجرائم على مستوى الوزاره بقطاعيها والتعاون في مكافحة هذه الجرائم وإحالة أي اشتباه بجرائم الإتجار بالأشخاص للإداره ، كما بين أن الوزارة مستمرة في مشروعها للتعريف بهذه الجرائم وتعريف كل فئات المجتمع بمخاطرها وزيادة الوعي عن كيفية التعامل معها بكافة مناطق المملكه .

وفي ختام البرنامج كرم مساعد المدير العام لقطاع التنمية علي بن سعد الشهراني مدير إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص ماجد الشهري بشهادة شكر وتقدير على جهوده ، كما أثنى على أداءة العالي متمنين له مزيد من التقدم والإبداع.

أوضحت مشرفة مركز التدريب بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية فوزية بنت حسين الحارثي إن مشرف تنفيذ البرنامج التدريبي يلعب دوراً فاعلاً ومهماً في إنجاح البرنامج المراد تنفيذه وهو ممثل لضلع من اهم اضلاع العملية التدريبية بجوار المدرب والمادة التدريبية .
و نحن فريق العمل بمركز التدريب بفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية وعلى راسنا مدير ادارة الموارد البشرية الاستاذ / عبدالعزيز القصير ، و رئيس وحدة التدريب الاستاذ / عمران الصمصام وبقية الزملاء نسعى جاهدين لتقديم افضل الخدمات التدريبية للمستفيدين ؛ من خلال تنفيذ مهامنا والتي من شأنها تحقيق النجاح لأي برنامج تدريبي والظفر برضى المتدربين المشاركين والجهة المستفيدة من البرنامج التدريبي .
واختتمت حديثها بقولها ، أود ان أوجه شكري وتقديري الى مساعد مدير عام فرع الوزارة للتنمية الاجتماعية الاستاذ / علي الشهراني لتشريفه بالحضور نيابة عن المدير العام لفرع الوزارة الاستاذ / عبدالرحمن المقبل لتقديم الشكر والتقدير للمدرب الاستاذ / ماجد الشهري ولجميع الحضور المتدربين المرشحين من قبل مركز التدريب بديوان الوزارة والقادمين من مختلف مناطق المملكة .
و كذلك قدمت الشكر والتقدير لحضور مدير إدارة مركز التدريب والمؤسس الحقيقي للمركز بحلته الجديدة سابقاً ومدير إدارة البرامج والأنشطة حالياً بندر الدوسري .

 

عن اللجنة الاعلامية

اللجنة الاعلامية

شاهد أيضاً

” سامي زميم مات صاحب الابتسامة الدائمة”

الحدث : صبيا ماتت الابتسامة يوم مات سامي هكذا ردد كل من عرف صاحب الهمة …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري