الدولية

“الأرصاد” تتوقع تأثر بعض مناطق “الشرقية” بإعصار شاهين و”المدني” يحذر   

[ad_1]

أكد المركز الوطني للأرصاد أن تأثير إعصار شاهين قد يتسبب في إرتفاع للإمواج في بعض المناطق الساحلية للمنطقة الشرقية خاصة المنخفصة ( رأس أبو قميص و العديد) بسبب الرياح النشطة نتيجة التأثير الغير مباشر لإعصار شاهين.

وقال المركز عبر حسابه على تويتر : “(حالة البحر) لايستبعد ارتفاع للموج في بعض المناطق الساحلية الشرقية للمملكة خاصة المنخفصة ( رأس أبو قميص و العديد) بسبب الرياح النشطة نتيجة التأثير الغير مباشر لاعصار شاهين “.

وتوقع المركز تأثر أجواء المملكة بصورة غير مباشرة من الحالة المدارية في بحر عُمان؛ حيث يتوقع تكون منخفض جوي يتسبب في هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة مصحوبة بزخات من البرد ورياح هابطة تصل سرعتها إلى أكثر من 55 كم/ س وتؤدي إلى إثارة الغبار،

وأضاف المركز أن تأثيرها سيبدأ غداً الاثنين والثلاثاء على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (منفذ بطحاء، سلوى، حرض) بأمطار متوسطة إلى غزيرة، ويمتد التأثير يومي الثلاثاء والأربعاء إلى أجزاء من منطقة الرياض (حوطة بني تميم؛ ليلى)؛ ومن ثم على (وادي الدواسر، السليل).

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني الجميع إلى توخي الحيطة وفقًا لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد بتوقع تأثر أجواء المملكة بمنخفض جوي يتسبب بحالة هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، ابتداء من غدٍ الاثنين حتى يوم الجمعة القادم على مناطق (الرياض – والمنطقة الشرقية – وعسير – ونجران – ومكة المكرمة) يصاحبها رياح نشطة السرعة قد تؤدي إلى جريان السيول.

وأهابت المديرية العامة بالجميع توخي الحيطة والحذر في مثل هذه الأجواء والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على سلامتهم.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى