الرياضة

السقاف: ليالي الخيمة تجمع الثقافة بالموسيقى

السقاف: ليالي الخيمة تجمع الثقافة بالموسيقى

عاش عشاق الموسيقى ليلة أسطورية من ليالي الخيمة الموسيقية، والتي قدمها ريان السقاف عازف العود والملقب بـ “عود ريان”، وعلى البيانو الموسيقار علي خفاجي، وإيتاج دوغان عازف القانون الشهير؛ وذلك في فندق الريتز كارلتون بجدة.ولامست الأنغام الموسيقية المتمازجة ما بين الكلاسيكية والشرقية والخليجية أحاسيس الجماهير الكبيرة التي حضرت الأمسية وتفاعل معها الكثير، خصوصًا مع الوصلات الموسيقية العربية الشهيرة لفنانين الوطن العربي أمثال أم كلثوم، ومحمد عبدالوهاب، وعبدالحليم حافظ، ووردة الجزائرية وغيرهم.

 

السقاف: ليالي الخيمة تجمع الثقافة بالموسيقى

وتسعى ليالي الخيمة الموسيقية إلى تنويع الخيارات والفعاليات الموسيقية والثقافية للجماهير بالمملكة العربية السعودية، فضلًا عن إبراز الفنون الموسيقية الحديثة والكلاسيكية بطابع ثقافي مميز في السعودية، بيد أبناء الوطن من المواهب الفنية الموسيقية والثقافية وإعطاء فرصة للعازفين السعوديين .

وأوضح ريان السقاف، أن “ليالي الخيمة” ليست فرقة موسيقية أو يقتصر نشاطها على حفل معين، بل هي سلسلة نشاطات ثقافية فنية وترفيهية تضع نصب عينيها الارتقاء بالذائقة الموسيقية والفنية في السعودية، وإبراز العطاءات الموسيقية السعودية وتسليط الضوء عليها.

مؤكدًا بأن هذه الأمسيات ستستمر، ويتطلع القائمين عليها لتنظيمها في مختلف مدن السعودية والمشاركة في مواسم السعودية بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة السياحة والهيئة العامة للترفيه والجهات ذات العلاقة.

الجدير بالذكر أن هذه الأمسية الخامسة من أمسيات ليالي الخيمة الموسيقية التي تنظم في جدة، وسبق تنظيمها في أربعة أماكن مختلفة ولاقت أصداء ونجاح باهر. السقاف: ليالي الخيمة تجمع الثقافة بالموسيقى

السقاف: ليالي الخيمة تجمع الثقافة بالموسيقى

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى