التعليم

وفد من وزارة التعليم يزور تعليم الخرج

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

زار وفد من وزارة التعليم يوم أمس الأحد إدارة التعليم بمحافظة الخرج برئاسة مدير عام التخطيط المدرسي. الأستاذ : محمد بن سعد البيز ، كان في استقبالهم سعادة مدير التعليم الدكتور خالد بن عبدالله العتيبي ومساعديه ومديري الإدارات المعنية وأمين إدارة التعليم في مكتبه بمقر إدارة تعليم الخرج.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود وزارة التعليم في تحسين نواتج التعلم وتعزيز الممارسات الناجحة ومتابعة سير العملية التعليمية للرفع من مستوى التحصيل للطلاب والطالبات وتطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من جائحة كورونا .

استهل الدكتور خالد العتيبي باكورة الاجتماعات بالترحيب بالفريق الزائر ، مؤكداً أن زيارة الفريق تعكس اهتمام ومتابعة وزارة التعليم ؛ ثم استعرض في عرض تقدمي إحصائية وصفية عن خطوات وإنجازات تعليم الخرج النوعية

تضمن جدول زيارات الوفد اجتماعات، وزيارات إشرافية لمدارس البنين والبنات على فترتين صباحية ( المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية ) في حين شملت الزيارات في الفترة المسائية ( المرحلة الابتدائية ومدارس الطفولة )

يذكر أن الفريق الزائر تألف من المستشار يوسف العمران ، د. وفاء العشيوي مشرفة عموم في النشاط الطلابي و الأستاذة لمياء الجربوع مشرفة عموم الطفولة المبكرة .

من جانبه أعرب البيز عن شكره وتقديره
لإدارة تعليم الخرج على الحفاوة والاستقبال مبينا تطلعات وزارة التعليم في تعزيز الشراكة مع إدارات التعليم والعمل كفريق واحد لزيادة كفاءة منظومة التعليم وتحقيق التوسع في مرحلة الطفولة المبكرة ورياض الأطفال والتي خطت خطوات عظيمة وحققت نسبه عالية خلال الثلاث سنوات الماضية .

التقى الوفد خلال الزيارات الميدانية بمدير ي ومديرات المدارس ووقفوا على سير العملية التعليمية من خلال بيانات إحصائية ، وناقشوا العديد من القضايا التي تُحسّن من العملية التعليمية والتحديات التي يواجهونها
والوقوف على تطبيق البروتوكلات الإحترازية ، واطلع الفريق على تطبيق الدليل المدرسي والوقوف على الفصول الدراسة وسير العملية التعليمية الحضورية وعن بعد ، كما تم حضور عرض واقعي لأحد الفصول الافتراضية المتزامنه

وفي السياق ذاته. وقفت مشرفتي العموم الدكتورة وفاء العشيوي والأستاذة لمياء الجربوع في الثانوية الثانية عشرة على الاستعدادات لاختبارات محاكية للاختبارات الدولية (PISA, PIRLS, TIMMS)، والاختبارات التحصيلية بشرح مستقيض من مشرفة الاختبارات الدولية الدكتورة سارة الحقباني استعرضت خلالها تقدم طلاب وطالبات تعليم الخرج والمبنية على تحليل النتائج السابقة مبدية تفاؤلها بنتائج أفضل في الأعوام القادمة خاصة بعد السياسة التطويرية والقائمة على منهجية علمية لوزارة التعليم في رفع مستوى الطلبة في الاختبارات

حضر الزيارة : مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية (بنين ) الأستاذ : عبدالله بن عاقل الزايدي ، المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ: علي آل رشيد ، المساعد للشؤون التعليمية ( بنات ) الأستاذة: شادية بنت سعيد القحطاني ، أمين إدارة التعليم الأستاذ :عبدالرحمن الدوسري مدير الإشراف التربوي د. حمدان الحارثي ، مديرة الإشراف التربوي الأستاذة: هدى العتيبي وعدد من مديري الإدارات والمشرفات التربويات .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى