الرياضة

تعطل خدمات «فيسبوك».. وتراجع أسهم الشركة

تعطل خدمات «فيسبوك».. وتراجع أسهم الشركة

تعطلت مجموعة تطبيقات تابعة لشركة فيسبوك، منها موقعها للتواصل الاجتماعي الذي يحمل الاسم نفسه ومنصة مشاركة الصور الشهيرة إنستجرام وتطبيق المراسلة واتساب، لدى عشرات الألوف من المستخدمين، بحسب موقع تتبع انقطاع الخدمات داون ديتكتور دوت كوم.

ولم تتمكن رويترز بعد من التحقق من المشكلة التي أثرت على هذه الخدمات، غير أن رسالة على صفحة موقع فيسبوك تشير إلى وجود عطل في نظام اسم النطاق.

ونظام اسم النطاق هو الذي يسمح للعناوين الإلكترونية بتحويل المستخدمين إلى المواقع التي يرغبون الدخول عليها. وأدى انقطاع مماثل في شركة الحوسبة السحابية أكامي تكنولوجيز إلى إغلاق مواقع عديدة في يوليو تموز الماضي.

وقال الحساب الرسمي لعملاق التواصل الاجتماعي على تويتر اليوم الاثنين “ندرك أن البعض يواجه عراقيل في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا”.

وأضاف “نعمل على إعادة الأوضاع لطبيعتها بأسرع ما يمكن، ونعتذر عن أي إزعاج”.

كما لجأ الحسابان الرسميان إلى واتساب وإنستجرام إلى تويتر لتأكيد الانقطاع.

وتراجعت أسهم فيسبوك 5.5 بالمئة في التعاملات بعد ظهر اليوم الاثنين، متجهة نحو أسوأ أداء يومي لها منذ نحو عام.

وأظهر موقع داون ديتكتور، الذي يتتبع حالات الانقطاع فحسب من خلال جمع تقارير الحالة من سلسلة من المصادر ومنها الأخطاء التي يرسلها المستخدم على منصة الموقع، أن أكثر من 50 ألف شخص أبلغوا عن مشكلات مع فيسبوك وإنستجرام. وربما يكون تأثير الانقطاع ممتدا لعدد أكبر من المستخدمين.

وفي الوقت نفسه، تعطلت منصة المراسلة الفورية واتساب التابعة لعملاق التواصل الاجتماعي أيضا عند أكثر من 35 ألف مستخدم، بينما تعطل ماسنجر عند ما يقرب من 9800.

وتعرضت فيسبوك لانقطاعات كبيرة مماثلة في مجموعة تطبيقاتها هذا العام في مارس آذار ويوليو تموز.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى