أخبار منوعة

طلاب المملكة العربية السعودية يحصدون 18 جائزة كبرى عالمياً عن إحرازهم أعلى الدرجات في اختبارات كامبردج الدولية

 
 الرياض –
زهير بن جمعة الغزال

كرّمت اختبارات كامبردج الدولية اليوم الطلاب المتفوقين في المملكة العربية السعودية خلال حفل توزيع جوائز كامبردج للطلاب المتميزين المرموق هذا العام عن إنجازاتهم الأكاديمية المتميزة عالمياً.
وتمّ تقديم 149 جائزة بالإجمال إلى الطلاب المتفوقين في المملكة العربية السعودية مكافأة لهم على ما قدمه من أداء استثنائي خلال سلسلة امتحانات كامبردج لشهر يونيو 2018.
 
وقد حقق 18 طالب أعلى العلامات في التصنيف العالمي في عدد من مناهج كامبردج الدولية في كل من Level A وIGCSE ، بينما تمّ تكريم الطلاب الآخرين على ما قدموه من إنجازات متميزة وأداء استثنائي في بعض المناهج التي يقل تدريسها في في المملكة وتحقيق علامات تراكمية عالية في عدد من المناهج. وبما لا شك فيه أن الجامعات حول العالم ستنظر إلى النتائج الباهرة كدليل على التميز الأكاديمي.
وفي هذه المناسبة صرّح وسيم الحنبلي، المدير الإقليمي لاختبارات كامبريدج الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إنّ التزامنا نحو إعداد الطلاب للحياة المهنية يبدأ من غرس شغف التعلم في قلوبهم.  نحن فخورون جداً برؤية طلابنا في دولة الإمارات العربية المتحدة يحتضون هذا الشغف بجدارة ويتفوقون في تنمية أساس متين من المهارات الحياتية.  نود أن نتقدم بتهانينا القلبية إلى الطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين والمدارس من شركائنا، حيث يعود الفضل إليهم جميعاً في تحقيق هذا النجاح الباهر. إنّ هذا النجاح سيميز طلاب كامبردج عن نظرائهم الإعتياديين، حيث أنهم مستعدون لمواجهة الحياة في أي مكان. نتمنى لهم كل النجاح في حياتهم المستقبلية.”
 
وجدير بالذكر أن عدداً متنامياً من المدارس قد أقبلوا على اختيار تدريس مؤهلات مناهج كامبردج الدولية هذا العام، كما يشهد عدد الطلاب المشاركين في الإمتحانات بالمملكة العربية السعودية وحول العالم نمواً متزايداً.
وفي المملكة العربية السعودية، فإنّ أكثر من 130 مدرسة قد سجلّت 44,000 طالب لأداء سلسلة اختبارات كامبردج الدولية في العام الدارسي 17/18. وقد كانت بين أكثر مناهج كامبردج شعبية في تخصص IGCSEs وستوى AS & A التي أقبل الطلاب على اختيارها في المملكة العربية السعودية هي: الرياضيات والفيزياء والكيمياء.
 
وهذا العام، فإنّ العدد الإجمالي لكافة مؤهلات كامبردج قد ارتفع 8% عالمياً. وفي هذا السياق، فإنّه أكثر من نصف مليون طالب عالمياً قد أنهوا اختبارات كامبردج IGCSE مستوى O واختبارات مستوى AS & A الدولية هذا العام. والآن فإنّ الطلاب يخططون لخطواتهم المقبلة لتعزيز مؤهلاتهم الأكاديمية أو الإنخراط في العالم المهني.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى