الرياضة

“السعودية” تشتري نيوكاسل يونايتد

“السعودية” تشتري نيوكاسل يونايتد

فهد التركي

أستكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة السعودي ، وتضم أيضاً شركة “PCP Capital Partners” و “RB Sports & Media “المجموعة الاستثمارية” ، عملية الاستحواذ بنسبة 100 % على “Newcastle United Limited” و “Newcastle United Football Club” “النادي” من شركة “St. James Holdings Limited” ، وقد تم الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز ، واكتمل الاستحواذ في 7 أكتوبر 2021.

 

 

ويعد إعلان اليوم ختاماً لعملية الاستحواذ على النادي ، مساهماً بذلك إلى تمكين المجموعة الاستثمارية من صياغة إستراتيجية واضحة وطويلة المدى لنادي “نيوكاسل يونايتد” مما يسهم في نجاح النادي في المستقبل.

وبهذا الإعلان سيصبح معالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة “ياسر بن عثمان الرميان” رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة “نيوكاسل يونايتد” وسيتم تعيين الرئيس التنفيذي لشركة “PCP Capital Partners” “أماندا ستافيلي” كعضو في مجلس الإدارة ، بالإضافة إلى “جيمي روبن” الذي سيمثل شركة “RB Sports & Media”.

ويتماشى الاستحواذ مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة ، أحد أهم صناديق الثروة السيادية والأكثر تأثيراً في العالم ، حيث تركز إستراتيجيته على قطاعات رئيسة ، بما فيها قطاعي الرياضة والترفيه ، حيث سيسخر الصندوق إمكاناته وخبراته الاستثمارية للمساهمة في نجاح النادي ، مع الاستفادة من إمكانات النادي وتاريخه وإنجازاته ، مما سيسهم في بناء فريق ناجح ينافس بانتظام للحصول على البطولات الكبرى.

وقال معالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة : نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي “نيوكاسل يونايتد” أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية ، ونشكر بهذه المناسبة جماهير “نيوكاسل” على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين ، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى