حواء

ميليندا غيتس تطلق علامتها التجارية في مجال النشر لإصدار كتب عن قضايا المرأة

ميليندا غيتس تطلق علامتها التجارية في مجال النشر لإصدار كتب عن قضايا المرأة

أكدت فرينش غيتس في بيان: “بينما أحرزنا تقدمًا هائلاً نحو المساواة بين الجنسين في العقود الأخيرة، لا تزال جائحة كوفيد-19 تؤثر في حياة النساء وسبل عيشهن بطريقة غير منطقية. وبينما يعمل العالم على دفع عجلة الانتعاش العادل، ستنشر سلسلة Moment of Lift Books رؤى تساعد في ضمان عدم ترك أصوات النساء ووجهات نظرهن في الخلفية”.

ومن المتوقع أن تُنشر الكتب الثلاثة الأولى للعلامة التجارية في عام 2023. ستنشر الرئيسة والمديرة التنفيذية لمنظمة Upwardly Global غير الربحية التي تدعم المهاجرين واللاجئين، جينا كراوس-فيلمار، كتابًا عن “الأنظمة التي تُبقي اللاجئات على الهامش الاقتصادي”.

وسيكتب وزير التعليم الأساسي والثانوي وكبير مسؤولي الابتكار في Sierra Leone، ديفيد موينينا سينجيه، عن الكفاح من أجل السماح للفتيات الحوامل بالذهاب إلى المدرسة هناك. فيما تكتب المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمؤسسة بروكلين Girls for Gender Equity الواقعة في نيويورك، جوان ن. سميث، عن كيف “تهدد ثقافتنا حياة وصحة الفتيات السود”.

اقترحت فرينش غيتس إنشاء علامة النشر التجارية الخاصة بها عندما اتصلت بها دار ماكميلان بشأن متابعة مذكراتها، قائلة إنها تريد “الترويج لأصوات أخرى”، وفقًا لمجلة Elle، حيث كانت فرينش غيتس على مر الأعوام مناصرة بارزة للنساء والفتيات من خلال مؤسسة غيتس، التي تعد أكبر مؤسسة خيرية خاصة في العالم، وكذلك من خلال شركتها الاستثمارية Pivotal Ventures.

كذلك، استثمرت شركة Pivotal في صندوق Female Founders Fund، الذي لا يدعم سوى الشركات النسائية، ومنصة الاستثمار التي تركز على المرأة Ellevest، وغيرها من المنظمات التي تعمل على النهوض بالمرأة. تقدر فوربس ثروة ميليندا غيتس الآن بنحو 5.9 مليار دولار، بعد طلاقها من مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس في وقت سابق من هذا العام.

ليست ميليندا غيتس أول شخصية بارزة تحصل على علامة نشر تجارية خاصة بها. حيث تنشر Flatiron علامة نشر تجارية لصالح أوبرا وينفري منذ عام 2015، والتي تصدر كتبًا غير خيالية مثل مذكرات الكاتب أشلي سي فورد “Somebody’s Daughter” ومذكرات الناشطة تارانا بيرك “Unbound: My Story of Liberation and the Birth of Me Too Movement”.

رابط الخبر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى