الرياضة

ساحل العاج تواصل صحوتها

ساحل العاج تواصل صحوتها

واصلت ساحل العاج صحوتها عندما تغلبت على مضيفتها مالاوي 3-0، الجمعة، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2022 في كرة القدم في قطر.

ومنح ماكس جراديل مهاجم سيفاس سبور التركي التقدم لساحل العاج في الدقيقة 36، وانتظر منتخب بلاده الدقيقة 85 للتعزيز عبر إبراهيم سانجاريه لاعب وسط إيندهوفن الهولندي، قبل أن يضيف جيريمي بوجا مهاجم ساسوولو الإيطالي الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثاني على التوالي لساحل العاج بعد الأول على منافستها القوية على بطاقة المجموعة الى الدور الحاسم الكاميرون 2-1 في الجولة الثانية، بعدما كانت سقطت في فخ تعادل سلبي مخيب امام مضيفتها موزامبيق في الاولى.

وعززت ساحل العاج صدارتها للمجموعة برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام الكاميرون التي تستضيف موزامبيق لاحقا في دوالا.

ساحل العاج تواصل صحوتها

في المقابل، منيت مالاوي بخسارتها الثانية فتجمد رصيدها عن ثلاث نقاط في المركز الثالث.

ويلتقي المنتخبان العاجي والمالاوي الإثنين في الجولة الرابعة في كوتونو.

ويخوض المنتخبان مباراتيهما البيتية خارج القواعد بسبب عدم مطابقة ملاعبهما لمعايير الاتحاد الدولي للعبة، والأمر ذاته بالنسبة لموزامبيق التي تستضيف الكاميرون في الجولة الرابعة الإثنين أيضا في مدينة طنجة المغربية.

ويتأهل إلى الدور الحاسم الذي يحدد هوية ممثلي القارة السمراء الخمسة في النهائيات بموجب مباراتي ذهاب وإياب، أصحاب المركز الأول في المجموعات العشر.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى