الاقتصاد

باقيرو وشركة سيدور الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعلنان عن شراكة لرقمنة إجراءات التمويل في المملكة

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

أعلنت شركة “باقيرو“، المزود العالمي لخدمات الفوترة الإلكترونية، وشركة “سيدور” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الرائدة إقليمياً في مجال تكامل أنظمة “إس إيه بيه” واستشارات التحول الرقمي، عن إبرام اتفاقية تعاون استراتيجي تهدف لتمكين العملاء من الامتثال بكفاءة لقانون الفوترة الإلكترونية الصادر عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية الذي سيدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من 4 ديسمبر 2021.

وستوفر هذه الخدمة المشتركة خبرة نظام تخطيط الموارد المؤسّسيّة وقدرات أتمتة مستندات الأعمال، بما يتماشى تماماً مع لوائح البيانات والحوسبة السحابية في المملكة ذات الصلة بالإصدار والتحقق من الصحة وتحويل الصِّيَغ والترخيص والتوزيع لعملاء “إس إيه بيه”.

وفي هذا السياق، قال لويس أورتيغا، العضو المنتدب لشركة “باقيرو” في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا: “في ضوء المبادرات والتشريعات الجديدة الصادرة عن السلطات الضريبية، يتحتّم على دافعي الضرائب في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي اعتماد إجراءات جديدة لرقمنة إصدار الفواتير، بما في ذلك الأرشفة لتسهيل التتبع وإعداد تقارير الضرائب غير المباشرة. ويترتّب على ذلك تداعيات في تنفيذ حلول تخطيط الموارد المؤسّسيّة لا يكون مزوّدو هذه الحلول مستعدين دائماً لدعمها. وستوفر الشراكة مع ’سيدور‘ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تكاملاً فعّالاً لنظام تخطيط الموارد المؤسّسيّة بالتزامن مع دعم توسّع ’باقيرو‘ بصفتها شبكة أعمال عالمية”.

ومن جانبه، قال إغناسيو رويز دي إغويلاز، العضو المنتدب لشركة “سيدور” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “ستوفر العروض المشتركة قيمة مُضافة ملموسة وقابلة للقياس من خلال تمكين الشركات من التعامل مع الفواتير وأتمتة الإجراءات المالية بصورة أفضل. وبتوقيع اتفاقية الشراكة هذه، فإننا نُطوّر عرضاً للعملاء يُشكّل معياراً جديداً في السوق. وسيُثمر الجمع بين خبراتنا عن حلول تطبيقية مُصممة خصّيصاً لتناسب احتياجات العمل ذات الصلة”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى