الدولية

الجيش اليمني يحرر عدة مناطق في عملية المحاور الثلاثة

الحدث – صنعاء

تمكّنت قوات الجيش الوطني بمساندة التحالف العربي، من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية والقرى في مديرية حرض شمالي محافظة حجة، ما كبّد ميليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة.

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش الوطني استكملت تحرير “مثلث عاهم” ودخلت مديرية حرض، بعد أن حررت قرى مورية والتنابكة، والمشايبة، والقوابعة، والسوالمة وعدد من المواقع الاستراتيجية.

وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية، بينما وقع عدد من عناصرها أسرى لدى قوات الجيش الوطني.

وأحرزت قوات الجيش الوطني، الإثنين، تقدمًا جديدًا في جبهة مريس ودمت غرب محافظة الضالع، وسط تقهقر كبير للميليشيات واندحارها وتكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن وحدات من الجيش الوطني تمكّنت من تحرير جبل ناصة الاستراتيجي والمعصر وقرية رمة وجبل التهامي المطل على منطقة نجد قرين، وقرى بيت اليزيدي والعرفاف على بعد خمسة كيلومترات جنوب مدينة دمت.

وقال المصدر، إن هذه الانتصارات تأتي في إطار العلمية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش الوطني من ثلاثة محاور لتحرير مديريتي دمت وجبن بمحافظة الضالع، من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأضاف أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها نحو مدينة دمت حتى تحريرها بالكامل، وسط انهيار كبير في صفوف المليشيات وسقوط عشرات من عناصرها ما بين أسير وقتيل وجريح، بينما لاذ البقية بالفرار نحو مركز مديرية دمت.

وكانت قوات الجيش قد حررت صباح الإثنين، منطقتي مورية والقفل، والتباب السود وعدد من المواقع الاستراتيجية المحيطة بمثلث عاهم التابع لمديرية حرض، كما تمكّنت من السيطرة على الخط الأسفلتي العامّ الرابط بين مثلث عاهم ومدينة حرض.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى