الرياضة

كرواتيا تقلص فرصها في التأهل المباشر

كرواتيا تقلص فرصها في التأهل المباشر

قلصت كرواتيا آمالها في التأهل مباشرة لكأس العالم لكرة القدم 2022 بتعادلها 2-2 مع ضيفتها سلوفاكيا في المجموعة الثامنة، الإثنين، لتتأخر بفارق نقطتين عن روسيا في صراعهما على الصدارة.

وفازت روسيا، التي تتصدر المجموعة برصيد 19 نقطة، 2-1 خارج أرضها على سلوفينيا لتتفوق على كرواتيا التي تأخرت مرتين أمام سلوفاكيا وألغى الحكم هدفا لها قرب النهاية بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد.

كرواتيا تقلص فرصها في التأهل المباشر

وضمنت روسيا وكرواتيا، وصيفة بطل كأس العالم 2018، التأهل على الأقل عن طريق الملحق، حيث تمتلك سلوفاكيا صاحبة المركز الثالث عشر نقاط وليس لديها أي فرصة لاحتلال أحد المركزين الأول أو الثاني.

ووضع الجناح إيفان شرانتس الضيوف في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 20، قبل أن يدرك أندريه كراماريتش التعادل بعدها بخمس دقائق، لكن الفريق الزائر استعاد تقدمه مرة اخرى في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عبر لوكاش هاراسلين.

وأدرك لوكا مودريتش قائد كرواتيا التعادل مرة اخرى في الدقيقة 71 عبر ركلة حرة، قبل أن ينجح البديل نيكولا فلاشيتش في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 83 بتسديدة من مدى قريب لكن حكم الفيديو ألغاه.

وستنتقل كرواتيا لمواجهة مالطا في الجولة المقبلة، بينما تستضيف سلوفاكيا سلوفينيا، وروسيا ستستضيف قبرص في 11 نوفمبر المقبل.

[ad_2]

رابط المصدر

كرواتيا (باللغة الكرواتية: Hrvatska) ‏ تلفظ صربي-كرواتي: [xř̩ʋa:tska:]) رسمياً جمهورية كرواتيا (باللغة الكرواتية: Republika Hrvatska) ‏ عن هذا الملف اسمع، هي جمهورية برلمانية تقع في جنوب شرق أوروبا. عاصمتها وأكبر مدنها هي زغرب، تبلغ مساحة كرواتيا 56,594 كيلومتراً مربعاً، فيما يبلغ عدد السكان نحو 4.29 مليون نسمة. وتنقسم البلاد إلى 20 مقاطعة بالإضافة لمدينة زغرب. ولكرواتيا حدود مشتركة مع سلوفينيا والمجر وصربيا والبوسنة والهرسك وجمهورية الجبل الأسود. اللغة الرسمية في كرواتيا هي الكرواتية وهي إحدى اللغات السلافية؛ وعملتها الرسمية هي الكونا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى