الدولية

البرهان يؤكد تمسكه بالتوافق الوطني

البرهان يؤكد تمسكه بالتوافق الوطني

جدد رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة السودانية، عبدالفتاح البرهان الحرص على التوصل لتوافق وطني وتوسيع قاعدة المشاركة وذلك بإشراك كل القوى الثورية والوطنية عدا حزب المؤتمر الوطني المحلول، مؤكدًا أن القوات المسلحة ستحمي الفترة الانتقالية حتى الوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة يختار فيها الشعب السوداني من يحكمه.

البرهان يؤكد تمسكه بالتوافق الوطني

وأشار أثناء مخاطبته أمس ضباط وضباط صف وجنود منطقة بحري العسكرية بولاية الخرطوم بحضور رئيس هيئة الأركان ونوابه والمفتش العام وعدد من قادة الوحدات والأفرع، إلى محاولات إقصاء القوات المسلحة من المشهد الانتقالي بما في ذلك ما يخصها طبقا لما ورد في الوثيقة الدستورية. واضاف البرهان أن بعض القوى السياسية تحاول أن تشغل الرأي العام بافتعال مشكلات مع القوات المسلحة والدعم السريع والتشكيك في وطنيتها، والزج بها في معضلات تعيق الانتقال السياسي، تسببت فيها هذه القوى برفضها الحوار ومشاركة الآخر. وأكد أن قيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية ليست مكانًا للمزايدة السياسية ولن تخضع للمحاصصات الجارية حاليًا ومن يقرر بشأنها هو من يختاره الشعب عن طريق الانتخابات، محيياً أفراد القوات المسلحة والدعم السريع المرابطين في ثغور الوطن.

 

[ad_2]

رابط المصدر

القوات المسلحة السودانية أنشئت في عام 1925 وشاركت وحدات منها في الحرب العالمية الثانية، ولها عقيدة قتالية تقوم على أساس الدفاع عن الوطن والحفاظ على سيادته ووحدته الوطنية ونظام انضباط عسكري صارم وتقوم بمهام مدنية تتمثل في تقديم المساعدات أثناء الكوارث الطبيعية وحفظ الأمن في حالة الأوضاع الأمنية المضطربة. سن الخدمة العسكرية 18 عام. وقد خاض معارك لمده تزيد عن 50عاما في الحرب الأهلية في جنوب السودان من أغسطس / آب عام 1955 وحتى 2005 م والتي انتهت بتوقيع إتفاقية نيفاشا للسلام.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى