الرياضة

«فيفا» يحقق في اشتباكات ويمبلي

«فيفا» يحقق في اشتباكات ويمبلي

يحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في الاشتباكات في استاد ويمبلي بين الشرطة ومشجعي المجر خلال مباراة ضد إنجلترا، الثلاثاء، وقال إنه لن يتسامح إطلاقا مع هذه التصرفات الكريهة.

كما يحقق الفيفا في أحداث شغب خلال مباراة بين ألبانيا وبولندا في تيرانا بعد قذف قوارير في الملعب بعد هدف بولندا ما تسبب في توقف اللقاء.

وقال في بيان “يحلل الفيفا حاليا تقارير عن مباريات تصفيات كأس العالم الليلة الماضية لتحديد أكثر الإجراءات المناسبة”.

وأضاف “يدين الفيفا بشدة الأحداث في مباراتي إنجلترا ضد المجر وألبانيا ضد بولندا ويود التأكيد على أن موقفه يبقى حازما وصارما في رفض أي أشكال للعنف أو التمييز أو الإساءة.

“لا يتساهل الفيفا على الإطلاق مع هذه التصرفات الكريهة في كرة القدم”.

وتعرضت الشرطة للهجوم من مشجعي المجر أثناء تحركها إلى مدرج الجماهير الزائرة واضطرت للتراجع.

وقالت الشرطة إنها تحركت بعد إساءة عنصرية لأحد المشرفين.

«فيفا» يحقق في اشتباكات ويمبلي

وأضافت عبر تويتر “بعد وقت قصير من انطلاق المباراة في ويمبلي توجه رجال الشرطة إلى ركن لاعتقال أحد المشجعين لارتكابه مخالفة عنصرية تتعلق بالنظام العام بعد تعليقات ضد أحد المشرفين، وخلال عملية الاعتقال اندلعت اضطرابات طفيفة شملت مشجعين آخرين لكن الشرطة استعادت الأمن والنظام سريعا ولم تكن هناك حوادث أخرى في هذه المرحلة”.

ويأتي هذا الحادث بعد تغريم المجر ومعاقبتها بخوض مباراة على أرضها بدون جماهير بسبب إساءة عنصرية وإلقاء ألعاب نارية في بودابست حين التقى الفريقان في سبتمبر الماضي.

وتعادلت انجلترا 1-1 مع ضيفتها المجر لتبقى في صدارة المجموعة التاسعة برصيد 20 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بولندا التي فازت 1-0 في ألبانيا.

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى