الرئيسية / أدب و ثقافة / في احتفالية ” 999″ بإصدار كتاب “زايد على ألسنتهم وفي قلوبهم” الريسي وقدرات وسعيد وبدران يدشنون الكتاب بتكريم الراعي الاستراتيجي

في احتفالية ” 999″ بإصدار كتاب “زايد على ألسنتهم وفي قلوبهم” الريسي وقدرات وسعيد وبدران يدشنون الكتاب بتكريم الراعي الاستراتيجي

هيفاء الأمين – ابوظبي
الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي- 6 نوفمبر 2018: في إطار مبادرات عام زايد، أقامت مجلة 999، مجلة الثقافة الاجتماعية والأمنية التي تصدر عن وزارة الداخلية احتفالاً بفندق قصر الإمارات بأبوظبي يوم الاثنين بمناسبة اصدارها كتاباً بعنوان “زايد على ألسنتهم وفي قلوبهم”،وذلك تحت رعاية وحضور سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصرالريسي مفتش عام وزارة الداخلية، وسعادة خليل داوود بدران رئيس لجنة تطوير مجلة 999، والعقيد عوض صالح سعيد عضو لجنة تطوير المجلة ورئيس تحريرها، وعدد من كبار الضباط والشخصيات والإعلاميين. كان من بين الحضور الأديبة الإعلامية هيفاء الأمين سفيرة ﺎلوفاء والدكتور فالح حنظل شيخ المؤرخين الإماراتيين .ومن الإعلاميين خالد الظنحاني و عبدالرحمن النقي وجاسم عبيد
والعديد من الشعراء
.
ابتدأ الأحتفال بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتلاوة آيات من القرآن الكريم ، وقدم الأحتفال الإعلامي أحمد جوكه، وعرض فيلمين قصيرين الأول تضمن شهادات عن المغفور له الشيخ زايد لعدد من القيادات وكبار الشخصيات في الدولة ، والثاني عن إنجازاته “طيب الله ثراه”.

وألقى سعادة اللواء الريسي راعي الاحتفال كلمة أكد فيها أن” عام زايد”، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، جاء ليعبر أبناء الوطن جميعهم عن شكرهم وتقديرهم وعرفانهم لما بذله “زايد الخير” من أجل هذا الوطن وشعبه ليحيا حياة كريمة ملؤها السكينة والأمن والأمان ، وأعربوا به عن إحاطتهم بقيادة رشيدة ترعى شعبها، وتوفر له كل أسباب الحياة الرغيدة والأمن والأمان .
وأكد سعادته أن احتفالية وزارة الداخلية اليوم هي احتفاء بإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” الذي سيظل رمزاً للخير والعطاء، والقائد المؤسس الذي بنى وطناً يفخر به أبناؤه، وفق نهج سديد يسير على خطاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ، يعضده ويساعده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأشار سعادة اللواء الريسي إلى أن هذه الاحتفالية جزء من مبادرات عديدة أطلقتها وزارة الداخلية احتفاء بعام زايد ، بتوجيهات ومتابعة من سيدي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، حيث تم تشكيل اللجنة العليا لمبادرات عام زايد في الوزارة ، وكانت هناك مبادرات عدة ، منها “مجالس زايد المجتمعية” ومعرض “الإمارات في عين زايد” ومبادرة “علمني زايد” و”جدارية عام زايد” وغيرها ..، و التي تعبر عن وفاء شعب الإمارات لوطنه وقيادته ، متمسكاً في كل ذلك بماضيه العريق ، ومعتزاً بحاضره الزاهر ومستقبله الواعد، و سائراً على درب البناء الذي اختطه الوالد المؤسس “رحمه الله”.

كما جاءت كلمة سعادة خليل داوود بدران رئيس لجنة تطوير مجلة 999 أوضح فيها أن اصدار المجلة لكتاب “زايد على ألسنتهم وفي قلوبهم” جاء في إطار مبادرات “عام زايد 2018 “، حيث تم في الكتاب استعراض تاريخ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه ” من خلال شهادات لعدد من الشخصيات من المواطنين والمقيمين العرب والأجانب في دولة الإمارات ، عبروا فيها عن حب الشيخ زايد” رحمه الله ” لشعبه ووفاء الشعب والمقيمين في الدولة لميراثه ، وتأكيداً للهوية الوطنية وقيم الولاء”.
ولفت سعادته إلى أن اصدار هذا الكتاب هو رسالة وفاء وحب للقائد الخالد، خصوصاً وأنه تزامن مع اقتراب نهاية عام زايد 2018، والذي اعتمده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله “، مشيداً سعادته بحرص وزارة الداخلية بقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على توفير كل الدعم والإمكانيات اللازمة لإنجاح مبادرات وزارة الداخلية ومجلة 999. في عام زايد 2018.
وأكد العقيد عوض صالح سعيد أن مجلة 999، حرصت بتوجيهات كريمة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبمتابعة من سعادة خليل داوود بدران رئيس لجنة تطوير المجلة، وبجهود فريق عمل المجلة، على المشاركة بالفعاليات الرسمية والشعبية خلال عام زايد ، ومنهاتنظيم هذا الاحتفال وإصدار كتاب “زايد على ألسنته وفي قلوبهم”، والذي يعتبر محطة جديدة من محطات تحقيق رؤية وشعار المجلة “مفهوم جديد لعلاقة الشرطة بالمجتمع”.

وألقى المنشد إبراهيم الهاجري قصيدتين عن “الشيخ زايد” والإمارات ، كما ألقى الشاعر عبدالله بن شماء قصيدة بعنوان”بابا زايد” وأخرى عن الإمارات ، وتلا فضيلة الشيخ عادل المرزوقي من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي ابتهالاً ودعاء لروح الشيخ زايد “طيب الله ثراه”.

وفي نهاية الحفل قام كل من سعادة اللواء الريسي وسعادة خليل داوود بدران والعقيد عوض صالح سعيد بتدشين النسخة الأولى من الكتاب، والتي أهديت إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ، وتسلمها نيابة عن سموه سعادة اللواء الريسي.
جاء في كلمة له : الشيخ زايد سيظل رمزاً للخير والعطاء.
وجاء بكملةسعادة بدران: الكتاب رسالة وفاء وحب للقائد الخالد.
كما قاموا بتكريم عدد من ممثلي الشركات الراعية للاحتفال، وعدد من المشاركين فيه.
وألقى رجل الأعمال خليفة أحمد السويدي الشريك الاستراتيجي للاحتفال كلمة أشاد فيها بالشيخَ زايد” طيب الله ثراه” الذي لم يدخر جهداً في رعاية الاتحاد، وشعب الإمارات، وعزته وكرامته، وتطوره وازدهاره.

ومن ثم تمت التكريمات وإهداء الشهادات والدروع للمشاركين من الشركات والبنوك التي ساهمت وعملت على إنجاح هذا الحفل والكتاب الذي جاء بسبع فصول
زايد الأمن والامان
زايد الحكم واستراتيجيته
زايد التنمية والتطوير
زايد التعليم
اخلاق زايد التي تعلمنا
زايد وحقوق المرأة
زايد في الشعر والثقافة والاخلاق

وفي ختام الحفل اخذت الصور التذكارية .

 

عن اللجنة الاعلامية

اللجنة الاعلامية

شاهد أيضاً

الإعلامي السعودي أنس القاسم يؤدي العمرة عن الشيخ أسيد اللوزي.‬

الحدث – مكة ‫.‬ ‫قام الإعلامي أنس القاسم بأداء مناسك العمرة عن الشيخ: أسيد اللوزي …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري