أخبار منوعة

ظنت أنها تعاني من السمنة… إزالة ورم يزن 7 كيلوغرامات من بطن أميركية

ظنت أنها تعاني من السمنة… إزالة ورم يزن 7 كيلوغرامات من بطن أميركية

تحدثت امرأة أميركية عن تشخيصها بالسرطان وأعراضها بعد أن أزال الأطباء ورماً يبلغ وزنه 17 رطلاً (نحو 7.7 كيلوغرامات) من بطنها، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

بدأت أماندا شولتز، البالغة من العمر 29 عاماً، من دالاس في ولاية تكساس، بملاحظة زيادة الوزن حول معدتها في يناير (كانون الثاني)، بعد سنوات من نسب وزنها المتزايد إلى تقدمها في السن نوعاً ما.

ومع ذلك، وفقاً لشولتز، كانت زيادة الوزن الجديدة مختلفة، حيث جعلت معدتها تبدو وكأنها «منتفخة طوال الوقت».

في تلك المرحلة، قالت السيدة إنها بدأت في إجراء تغييرات في نمط حياتها، بما في ذلك نظامها الغذائي ونظام التمارين الرياضية، لكن كل هذه الخطوات فشلت في منع وزنها من الزيادة.

ظنت أنها تعاني من السمنة… إزالة ورم يزن 7 كيلوغرامات من بطن أميركية

ودفعت زيادة الوزن، شولتز، في النهاية، إلى زيارة الطبيب لإجراء فحوصات، وتذكرت أنها عادت «طبيعية تماماً».

ورغم أن فحوصات الدم أيضاً لم تظهر شيئاً غير عادي، إلا أن شولتز، التي تعمل في العلاقات العامة في مستشفى «بايلور سكوت آند وايت» للقلب والأوعية الدموية، طلبت في النهاية المساعدة من اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي.

وفقاً لشولتز، عندما قابلت طبيب الجهاز الهضمي في سبتمبر (أيلول)، كانت معدتها «صلبة كالصخرة».

وأمر الطبيب في النهاية بإخضاع شولتز لفحص بالأشعة المقطعية في أواخر سبتمبر، وعند هذه النقطة وجد الأطباء ورماً في بطنها يبلغ طوله 33 سنتيمتراً تبين أنه سرطاني.

وتم تشخيص إصابة الشابة بالساركوما الشحمية، وهو سرطان نادر يتطور في الأنسجة الدهنية ويصيب ما يقرب من ألفي شخص سنوياً في الولايات المتحدة، وفقاً للمنظمة الوطنية للاضطرابات النادرة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى