الرياضة

خربين أمام النصر.. 5 انتصارات و4 أهداف

خربين أمام النصر.. 5 انتصارات و4 أهداف

يحل فريق بيرسبوليس ضيفاً على الهلال ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2021، السبت، على أرضية ملعب الملز في الرياض، حيث يملك الفريق السعودي سجلاً مميزاً أمام نظيره الإيراني في تاريخ مواجهات الطرفين بدوري أبطال آسيا.

وتقابل الفريق الإيراني مع الأندية السعودية عدة مرات في منافسات دوري أبطال آسيا بنظامه الجديد منذ 2003، حيث سبق له اللعب ضدها 22 مرة، فاز خلالها في 9 مباريات، مع خسارته 7، إضافة لـ6 تعادلات في جميع المسابقات.

ويعتبر فريق الهلال هو الأكثر مواجهة لبيرسبوليس بين جميع الفرق السعودية، بمواجهته من قبل في 8 مباريات بدوري أبطال آسيا، نجح خلالها الهلال في الفوز 3 مرات مع انتصار يتيم للفريق الإيراني و4 تعادلات.

ويعود الفوز الوحيد الذي حققه بيرسبوليس على الهلال في دوري الأبطال إلى 19 مايو 2015، حينما انتصر عليه بهدف دون رد قبل الخسارة بثلاثية في الرياض، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

ولم يتعرض الفريق الهلالي لأي خسارة أمام نظيره الإيراني في آخر 5 مواجهات رسمية بين الفريقين، ليفوز في مباراتين بنتيجة 3-0 و4-0، إضافة إلى 3 تعادلات بين السلبي والإيجابي.

خربين أمام النصر.. 5 انتصارات و4 أهداف

والتقى الهلال مع بيرسبوليس آخر مرة خلال الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لعام 2017، ونجح خلالها الفريق السعودي في الفوز ذهاباً برباعية نظيفة على ملعب نادي الجزيرة بالإمارات، سجلها ياسر الشهراني وعمر خربين هاتريك، مع التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 في مباراة الإياب التي أقيمت في ملعب مجمع السلطان قابوس في عمان.

ونجح الهلال في إقصاء بيرسبوليس مرة من دور الـ16 ومرة من دور الـ4، إضافة إلى مواجهته 4 مرات في مرحلة المجموعات، لكنه سيواجهه للمرة الأولى في منافسات ربع النهائي خلال النسخة الحالية من البطولة القارية.

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى